تحويلات مرورية جديدة بطريق مصر إسكندرية الصحراوي بسبب قرب إفتتاح المتحف الكبير

تحويلات مرورية جديدة بطريق مصر إسكندرية الصحراوي بسبب قرب إفتتاح المتحف الكبير
المرور في مصر

نظرا لأعمال التوسعة للطرق المؤدية للمتحف الكبير بمنطقة الهرم، فقد قامت إدارة المرور بوضع مجموعة من التحويلات المرورية بطريق مصر إسكندرية الصحراوي ، وذلك للحد من الزحام المروري للمواطنين المتوجهين من مناطق الجيزة إلى الأسكندرية،و الساحل الشمالى، وذلك عن طريق نشر الخدمات المرورية اللازمة بمحيط مناطق التحويلات لملاحظة حركة سير السيارات، واستخدام كاميرات المراقبة لمراقبة حركة السير بشكل منتظم والتحويلات كالتالي:

التحويلات المرورية بطريق مصر إسكندرية الصحراوي بالتفصيل

  •  تم إغلاق الإتجاه القادم من ميدان الرماية إلى إتجاه الأسكندرية من بداية شارع البرنسيسة وحتى أسفل الدائرى بطول 1200 متر.
  •  شملت التحويلات أيضا على القادم من مناطق الهرم وفيصل باتجاه طريق الأسكندرية الصحراوي بضرورة إتخاذ طريق المنصورية واستكماله في إتجاه كرداسة بالمرور أسفل الدائري حتى أول دوران للاتجاه المعاكس ثم الصعود للدائري من أول كرداسة في إتجاه المنزل الذي يؤدي لطريق إسكندرية الصحراوي.
  •  القادم من مناطق الهرم وفيصل باتجاه أول الدائرى، إتخاذ طريق المنصورية واستكماله حتى أسفل الدائرى ثم التوجه يسارا للطريق الموازي للمنصورية، والعودة في إتجاه شارع أنور السادات، والدخول منه يمينا حتى التقاطع مع طريق الإسكندرية الصحراوى ومنه لمطلع الدائري.
  • أغلقت الإدارة العامة للمرور و الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، منزل الطريق الدائرى للقادم من طريق المريوطية إلى طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي باتجاه ميدان الرماية، مع إجراء بعض التعديلات المرورية بالطريق الصحراوى وذلك باستحداث حارتين من أسفل الطريق الدائري، وحتى ميدان الرماية ليكون عرض الطريق أربعة حارات، وذلك بسبب قرب إفتتاح المتحف الكبير.

‫و يتم تنسيق الهيئة الهندسية مع إدارة المرور، للقيام بأعمال تطوير وتعديل مسار منزل الطريق الدائرى “القوس الغربى” وذلك للقادم من المريوطية، والذي يؤدي لمنطقة المتحف الكبير وميدان الرماية، وهذا يتطلب إجراء تعديلات مرورية، مع إنتشار الخدمات فى محيط منطقة الأعمال وذلك حتى يتم الإنتهاء منها والتي ستستغرق  شهرا.

كما سيتم غلق منزل الطريق الدائري “القوس الغربي” مدة شهر كامل،أمام حركة السيارات وذلك للقادم من المريوطية والمتجه إلى ميدان الرماية، مع عكس الحركة المرورية “مؤقتا” لبداية الدائري للقادم من شارع محمد مجدى “شارع مبروك غطاطى” في إتجاه الطريق الدائرى وحتى مدينة 6 أكتوبر، وإستحداثه كمنزل للسيارات الملاكي والأجرة والنقل الخفيف، كما سيمنع سيارات النقل الثقيل والأتوبيسات من إستخدام هذا المنزل، مع توجيه السيارات لاستكمال السير حتى طريق الكابلات.

وقد أجريت التحويلات لتحديد كيفية مسار الحركة المرورية للسيارات القادمة من الطريق الدائرى من مناطق المريوطية، ومن يرغب فى الوصول إلى ميدان الرماية، منها السيارات الملاكي، والنزول من مطلع شارع محمد حجازي “مبروك غطاطي”، حيث سيتم استخدامه كمنزل مؤقت طوال فترة أعمال الإنشاء ، ثم يمينا شارع محمد حجازى إتجاه طريق الإسكندرية الصحراوي ثم يمينا في اتجاه ميدان الرماية من أسفل الدائرى.

هذا قد نشرت الإدارة العامة لمرور الجيزة، والشركة المنفذة، لوحات مرورية وإرشادية بنطاق التحويلة بالكامل، كما نشرت خدمات مرورية لمساعدة قائدي السيارات على السير فى الاتجاهات الجديدة.