الحكومة تقدم بشرى سارة للمواطنين بخصوص دعم السلع التموينية

الحكومة تقدم بشرى سارة للمواطنين بخصوص دعم السلع التموينية
السلع التمونية

تسعى الحكومة المصرية لتحسين مستوى معيشة المواطن المصري البسيط من فترة، وذلك بسبب زيادة أسعار السلع الغذائية وغيرها من جميع المشتروات، لذلك قدمت الحكومة بشرى سارة للمواطنين بزيادة جديدة في دعم السلع التموينية، وقامت بالإعلان عن موعد تنفيذها ومقدارها لوزارة التموين.

زيادة جديدة في دعم السلع التموينية

فمن فترة كبيرة قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بقرار رفع دعم السلع التموينية للفرد من 21 جنيه إلى 50 جنية وذلك بنسبة 150% تقريباً دفعة واحدة، مما أسعد المواطنين جميعاً، لإنه كان في وقت غلاء الأسعار المبالغ فيه من التجار وجشعهم، كما أعلنت الحكومة أن هناك زيادات أخرى من المقرر إقرارها خلال يوليو القادم.

وأكدت الحكومة المصرية أن ذلك في موازنة العام المالي الجديد والذي يبدأ من يوليو 2018 وحتى يونيو 2019، حيث قامت الحكومة بالفعل برفع المبالغ المخصصة للسلع التموينية على البطاقات التمونية، حيث وصلت إلى 86.2 مليار جنية، وذلك مقارنة بـ82.2 مليار الععام المالي الحالي.

حيث تعتبر هذه النسبة زادت بمقدار جيد جداً قد يصل إلى  4.8%، وبالتالي فإن نصيب الفرد من هذه الزيادة وبداية من يوليو سيكون 4.85 جنيه، وذلك لتوفير الحماية اللازمة لمحدودي الدخل، والمواطنين البسطاء، ومواجهة غلاء التجار، والإستفادة من السلع التمونية.