التهم التى بسببها تم القبض على بطرس غالى

التهم التى بسببها تم القبض على بطرس غالى

اليوم تم الاعلان عن القبض على بطرس غالي وزير المالية فى عهد مبارك وذلك بعد ان هرب الى لندن بعد ثورة 25 نياير وقد تم القبض عليه فى فرنسا وذلك بعد طلب الانتربول المصرى ذلك من الانتربول الدولي .

يوسف بطرس غالى متهم بالكثير من التهم وقد تم الحكم فيها جميعا بعدد احكام يصل الى 30 عام . ومن المنتظر ان يتم ترحيل يوسف بطرس غالي الى مصر لكى يقوم بالطعن على هذه الاحكام او تنفيذها.
اسباب القبض على بطرس غالي
بطرس غالي يواجه الكثير منها اولا قضية اللوحات المعدنية والتى يحاكم فيها مع احمد نظيف وحبيب العادلي وقد نال بطرس غالي حكم بالسجن 10 سنوات.

جريمة اخري يحاكم بسببها بطرس غالي وهى الاضرار بالمال العام والتزوير فى اوراق رسمية وقد نال فيها حكم بالسجن 20 عام .

يحاكم ايضا بطرس غالي بتهمة سرقة 400 مليون جنية من اموال المعاشات ووضعها فى البورصة وسد عجز الموازنة بها . وقد نال حكم بالسجن 30 سنة ورد المبلغ الذى استولى عليه .

الى جانب هذه الاحكام يوجد الكثير من البلاغات التى يتم التحقيق فيها والتى تتمثل فى التبزير فى الانفاق من المال العام . وايضا التزوير فى محاضر مجلس الوزراء وايضا تقديم عروض لشركات غير موجودة اساسا فى الواقع للانتفاع الشخصى بها .

يذكر ان الانتربول الدولي قد اعلن اليوم انه تم القبض على يوسف بطرس غالي فى فرنسا وانها من المنتظر ان يتم ترحيله الى مصر وذلك عقب تصديق القضاء الفرنسي على ذلك .