الداعية مبروك عطية يحذر المسلمين من رسائل “جمعة مباركة” ومن إشعال البخور

الداعية مبروك عطية يحذر المسلمين من رسائل “جمعة مباركة” ومن إشعال البخور
مبروك عطية

أشار الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي المعروف، أن بعض أفعال الناس في السنوات الأخيرة تؤكد غياب الدين عن المجتمع بشكل واضح، مشيرًا بأن البعض يفهم العبادات والطاعة “وفق البركة” دون أي قواعد أو أصول أو أحكام هذه العادات والطاعات.

وأوضح “مبروك عطية” خلال تقديمه لبرنامج “كلمة سر” والذي يذاع على إحدى القنوات الفضائية في حلقة سابقة:

، أن قالت دار الإفتاء المصرية، إن الذين يتبادلون رسائل «جمعة مباركة» على وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”الواتس آب” وما نحوها، ويقصرون عدد من الطاعات والاجتهاد في العبادات على ليلة الجمعة دونًا عن بقية أيام الأسبوع”.

 

وأشار الداعية المعروف، بأن بعض العادات التي يقوم بها البعض ويعتقد أنها من الدين مثل “إشعال البخور” لا علاقة لها بديننا الحنيف.

وفي سياق منفصل، أكد الدكتور مبروك عطية بأن الدين  الإسلامي قد نهى الرجل عن ترك زوجته “معلقة”، وأنه لا يجوز للرجل أن يترك زوجته “شهرين” معلقة، لإن ذلك ليس من الدين على الإطلاق.

وأضاف مبروك عطية، بأن هناك الآف من الأسباب قد تمنع جماع الرجل بزوجته، ولكن يبقى في كل الأحوال أن تبقى بينهم العشرة بالمعروف.

وختم الداعية الإسلامي المعروف الدكتور مبروك عطية تصريحاته ليؤكد بأن البعض يعتقد بأنه من حقه أن يهجر زوجته بالمدة التي يريدها وأن هذا الأمر حقه شرعي له ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق، بأنه من حق الزوجة ان تشتكي وتطلب حل عاجل في حالة حدوث هذا الأمر لمدة تزيد عن شهرين.

وقال الشيخ مبروك عطية، بأنه يجب على المسلم بأن يسأل عن كل ما يدور في عقله ويحاول الحصول على الإجابات من المصادر الموثوقة ومن العلماء، حتى لا يقع في أخطاء قاتلة دون أن يدري ذلك.