عاجل.. أنباء عن تسريب إمتحان الثانوية العامة وأول رد من قبل وزارة التعليم

عاجل.. أنباء عن تسريب إمتحان الثانوية العامة وأول رد من قبل وزارة التعليم
وزير التربية والتعليم

بعدما أنتشرت أخبار صباح اليوم عبر السوشيال ميديا عن تسريب إمتحانات الثانوية العامة، وذلك بعدما سقط أحد صناديق الأسئلة وهو في طريقه إلى محافظة كفر الشيخ، لكن لابد من وجود رد من قبل لجنة الامتحانات في الثانوية العامة أو من مصادر مسئولة من الوزارة للرد على هذه الشائعات.

وهو ما حدث بالفعل، مع تصريجات الدكتور “رضا حجازي” رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة في هذا العام، والذي أكد في تصريحات نقلها موقع مصراوي منذ قليل: “الصندوق وقع بالفعل لكن لم يحدث أي تسريب للامتحانات”.

وأضاف الدكتور حجازي في حديثه وتصريحاته قائلًا: “الصناديق الخاصة بالأسئلة مؤمنة بشكل كبير، وهي صناديق معدنية ومغلقة بأرقام سرية، ويوجد بداخها كرتونة تحتوى على كراسات الإمتحانات”.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام في الوزارة، بأن الأخيرة قد أستخدمت كل الإحتياطات الممكنة من أجل منع عمليات الغش أو التسريبات خلال إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام، مشيرًا إلى كون العقوبات ستكون في إنتظار من سيحاول الخروج عن النص.

وختم رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة حديثه ليؤكد، بأن عملية نقل الأسئلة تشرف عليها إحدى الجهات السيادية في مصر، وكذلك تكون عملية النقل مؤمنة بواسطة سيارة شرطة أمامية وأخرى خلفية، ومن المستحيل أن يحدث تسريب للامتحانات.