عاجل.. أستاذ بكلية الزراعة يكشف عن السعر الجديد لكيلو الأرز.. وصدمة للمواطنين !!

عاجل.. أستاذ بكلية الزراعة يكشف عن السعر الجديد لكيلو الأرز.. وصدمة للمواطنين !!
الأرز المصري

أكد الدكتور “نادر نور الدين” الإستاذ بكلية الزراعة في جامعة القاهرة، بإن فتح باب إستيراد الأرز من الخارج، سوف يؤدي حتمًا إلى زيادة في أسعار الأزر المحلي في مصر..

وأكد نور الدين في مداخلة هاتفية مع برنامج «المصرى أفندى» تقديم الإعلامي محمد على خير المذاع على فضائية «القاهرة والناس»: “الاستهلاك المحلي من الأرز يصل إلى 4 ملايين طن من الإنتاج المحلى، ما يعنى أن مصر تستورد نصف الكمية بسبب قرار تخفيض مساحات الأرز”.

وأشار الأستاذ بكلية الزراعة في جامعة القاهرة، بأن الدولة تحاول الآن تقليل مساحات زراعة الموز، وذلك لكون أعلى المحاصيل إستهلاكًا للمياه، حيث يستهلك الفدان نحو 12 ألف متر مكعب من المياه، وهذا عكس ما يحدث في الأرز، حيث يستهلك نحو 5 الآف متر مكعب.

وأكد نور الدين في حديثه، بأن الأرز المصري من النوع الفاخر، ويأتي في المرتبة الثانية بعد الأرز الأمريكي، مشيرًا إلى كون سعر كيلو الأرز المستورد قد يصل لنحو 15 جنيه مع فتح باب الإستيراد، وهو الأمر الذي يجعل الأرز المصري يصل إلى نحو 20 جنيه للكيلو الواحد
وأضاف أن الأرز المصرى من النوعية الفاخرة ويليه في المرتبة الأمريكى، مشيرا إلى أن سعر كيلو الأرز المستورد سيصل إلى 15 جنيها وهو ما يؤدى لارتفاع سعر كيلو الأرز المحلى وقد يسجل 20 جنيها.