الأولى على الثانوية العامة تكشف عن “سر تفوقها” وتوجه نصيحة لأولياء الأمور والطلاب

الأولى على الثانوية العامة تكشف عن “سر تفوقها” وتوجه نصيحة لأولياء الأمور والطلاب
صورة أرشيفية

كشفت الأولى عن الثانوية العامة شعبة علمي علوم، الطالبة “رحمة أشرف” والتي تقيم في محافظة المنيا، بأنها كانت تحلم باليوم الذي تتنهي فيه المرحلة الثانوية وذلك بعدما عاشت ضغوط كبيرة على مدار السنة الماضية، مؤكدة بأنها تحمد الله على النتيجة وعلى حصولها على المركز الأولى في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وقالت رحمة في تصريحات خاصة لبرنامج العاشرة مساءًا، والذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر قناة دريم الفضائية مساء يوم الأمس كاشفة عن سر تفوقها: “حصلت على 409.5 من 410 درجة بنسبة وصلت إلى 99.8%، وبالتأكيد أفكر في دراسة الطب، فهو حلم حياتي، وبالتأكيد كل إنسان يريد أن ينجح في الشيء الذي يجبه”.

وأكمل رحمة تصريحاتها لتؤكد بأنها قد حاولت كثيرًا خلال العام الحالي من أجل أن تصل إلى هذا اليوم، ومؤكدة بأنها لم تكن تعتمد فقط على الدروس الخصوصية، بل كانت تهتم كذلك بالمدرسة، ومؤكدة على كون “معلمي المدرسة” كانوا أقوياء للغاية على المستوى العلمي، وكان لهم فضل كبير في حصولها على المركز الأول بالثانوية العامة.

وعن النصيحة التي تريد توجيهها إلى الطلاب المقبلين على مرحلة الثانوية العامة، قالت رحمة: “عليكم بالثقة بالله، ثم الإجتهاد والعمل بجد من أجل تحقيق ما تريدون الوصول إليه ويجب ألا نهمل المدرسة، لأن بها مدرسين أقوياء، ولا نعتمد على الدروس الخصوصية فقط”.