عاجل.. السيسي: مفاجأة سعيدة للمصريين يوم الثلاثاء المقبل

عاجل.. السيسي: مفاجأة سعيدة للمصريين يوم الثلاثاء المقبل
السيسي

أصدر الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” خلال زياراته للسودان، بأن مصر سوف تشهد حدث تاريخي يوم الثلاثاء المقبل والموافق 24 يوليو الجاري، وذلك بعدما قررت الحكومة المصرية أن يكون هذا اليوم هو موعد إفتتاح أكبر ثلاث محطات كهرباء في تاريخ الدولة المصرية منذ نشأتها، موضحاً بأن هذه المحطات الثلاثة ستضيف ٥٠٪؜ زيادة في الطاقة الكهربائية المتجددة خلال الـ ٥٠ عاما الماضية.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته، بأن المتابعين يعرفون جيدًا ماذا يعني إفتتاح ثلاث محطات كهرباء بهذه القدرة، وهو الأمر الذي يغير من شكل مصادر الطاقة في مصر على مدار السنوات المقبلة على حد وصف الرئيس السيسي.

وفي سياق منفصل، كشفت مصادر رسمية داخل وزارة الكهرباء والطاقة، بأن كل الأخبار التي تتحدث عن زيادة أسعار الكهرباء في الفترة المقبلة، هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة مؤكدة بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بضرورة أن يشعر المواطن بتحسين كبير في الخدمة خلال الفترة الماضية، وذلك بعدما رفعت وزارة الكهرباء أسعار شرائح الإستهلاك في مطلع شهر يونيو الماضي.

وأوضحت المصادر، بأنه لا توجد أي نية لدى الوزارة لرفع الأسعار من جديد خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية العام المالي الحالي، والذي ينتهي في أواخر يونيو 2019.