تفاصيل ظهور “القمر الدموي” في سماء القاهرة يوم الجمعة.. وعلماء يتوقعون حدوث كوارث قبل ظهوره

تفاصيل ظهور “القمر الدموي” في سماء القاهرة يوم الجمعة.. وعلماء يتوقعون حدوث كوارث قبل ظهوره
القمر الدموي

أكدت تقارير إخبارية مطلع هذا الأسبوع، بأن خسوف كلي للقمر سيحدث عند الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، وذلك في عدة دول في مختلف قارات العالم، ومن بينهم مصر والتي ستشهد خسوف كلي للقمر والذي يستمر قرابة الـ 103 دقيقة كاملة.

وصباح اليوم، قالت تقارير عالمية، بأن الباحث في  علم الزلازل فرانك هوفيربييتس، قد حذر من حدوث زلزال مدمر يبلغ 7 درجات على مقياس ريخيتر، وذلك في عدة دول في مختلف أنحاء العالم، وذلك قبل نحو 48 ساعة من حدوث خسوف القمر الكلي والمتوقع له مساء الجمعة المقبلة.

وأوضح جريدة ديلي ستار الإنجليزية، بأن الزلزال المدمر سيطلق عليه إسم “الوحش”، مشددة على كون العلماء يؤكدون بأنه سيحدث نهاية هذا الأسبوع بسبب خسوف القمر، وظهور القمر الدامي في سماء العديد من المدن حول العالم.

وقال الباحث هوفيربييتس، بأن لديه نظريقة تؤكد على كون محاذاة الكواكب هي من تسبب في حدوث الزلزال، وهو الأمر الذي سيحدث مساء الجمعة المقبلة، على حد وصف التقارير الأجنبية التي تحدثت بشكل مكثف عن حدوث خسوف القمر مساء الجمعة القادمة.

وكان الباحث في مجال الفلك “هوفيربييتس” قد قال في تصريحات إعلامية في وقت سابق من هذا الأسبوع: “في 15 يوليو بدأ القمر في مواجهة الرنين الكهرومغناطيسي الزئبقي للمريخ، والذي يستمر حتى 27 من نفس الشهر، ولكن الكوكب سوف يعيش فترة حرجة خلال هذه الأيام، ويجب على الجميع أن يعرف ذلك”.

وكانت البحوث الفلكية في مصر قد أعلنت كذلك عن حدوث خسوف كلي للقمر في مصر مساء يوم الجمعة المقبل، مشددة على كون مصر سوف تشاهد الخسوف بشكله الكامل، وسوف يستمر لمدة قد تصل نحو ساعتين، في حين سوف يستمر خسوف القمر في المملكة العربية السعودية لفترات أقل من ظهوره في مصر.