عاجل.. السيسي يكشف مفاجأة حول حقيقة فرض غرامات على الآسر التي تنجب أكثر من طفلين

عاجل.. السيسي يكشف مفاجأة حول حقيقة فرض غرامات على الآسر التي تنجب أكثر من طفلين
السيسي

أكد الرئيس المصري ” عبد الفتاح السيسي”، بأن الزيادة السكانية هي قضية مستمرة في مصر منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر مرورًا بالسادات ومبارك وحتى هذه اللحظة.

وأوضح الرئيس السيسي، بأن الدولة قد تلقت مقترحات وذلك بشأن فرض إجراءات قانونية وغرامات ضد الآسر التي تنجب أكثر من طفلين، وذلك للحد من الزيادة السكانية، ولكن الرئيس السبسي قد أشار إلى كون الدولة عارضت ذلك بشدة ورفضت هذا الأمر شكلًا ومضمونًا.

وخلال فقرة “إسال الرئيس” ضمن المؤتمر الوطني للشباب، قال الرئيس السيسي: “الناس لازم تعرف دلوقتي بأن علبة اللبن مثلاً بـ 46 جنيه، وتقدم للأطفال بـ 5 جنيه، لو جينا قولنا للأسرة ادفعوا نصف ثمن العلبة ودي مش هيحصل، وهو مثلا بياخد 6 علب في الشهر هيبقى كتير عليه”.

وأكد الرئيس السيسي في حديثه بأن الدولة رفضت فرض قوانين صارمة للحد من الزيادة السكانية، وعبر عن ذلك بقوله: “مجربناش نحط قوانين للسيطرة على الزيادة السكانية، بس اتنين كفاية يا شباب، أختا مش عاوزين عدد أحنا عاوزين ولادنا يتربوا في أفضل مناخ ممكن”.

ويذكر بأن الرئيس السيسي كان قد حضر فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني السادس للشباب والذي بدأ يوم الأمس في جامعة القاهرة وبحضور أكثر من 3 الآف شاب من مختلف المحافظات.