تعليق السبكي على قرار محلب بوقف عرض حلاوة روح

تعليق السبكي على قرار محلب بوقف عرض حلاوة روح

منع عرض فيلم حلاوة روح , وإحالته مرة أخرى للرقابة الفنية , لإبداء رايها فيه , القرار الذى اتخذه المهندس إبراهيم محلب بالأمس الاربعاء 17 إبريل بعد حوالى أسبوع من بدء عرض الفيلم , الفيلم الذى أثار جدلا واسعا فى الشارع المصرى.

تعليق السبكي على قرار محلب بوقف عرض حلاوة روح 7

ورغم تصنيف الفيلم بأنه للكبار فقط إلا أن البطل طفل لا يتعدى عمره الثالثة عشر , ويضم العديد من المشاهد المخجلة , والتى تهين المجتمع المصرى , وتزعزع من الاستقرار الأسرى , وخاصة المشهد المتعلق بإغتصاب الطفل لبطلة الفيلم , وعلى الرغم من حالة الإرتياح العامة التى سادت الجميع عقب هذا القرار , إلا أن منتج الفيلم محمد السبكى كان له رأى آخر فى هذا الشأن.

أعرب منتج الفيلم محمد السبكى أن قرار رئيس مجلس الوزارة بوقف عرض الفيلم بأنه عيب فى تاريخ الفن والإبداع , حيث وصفه بأنه من أسوء القرارات التى اتخذها رئيس حكومة , حيث أنه من الجديد أن يصدر قرار بإيقاف فيلم من مجلس الوزراء وليس من الرقابة على المصنفات الفنية.

كما استنكر السبكى من إعادة الفيلم للمصنفات بعدما وافقت عليه وتم عرضه بالفعل , مضيفا هل انتهت مشاكل البلد لتقف عند فيلمى , مؤكدا رفضه عرضه على المصنفات مرة أخرى حيث أنها وافقت عليه مرتين الأولى عندما وافقت على السيناريو والثانية عندما وافقت عليه عقب انتهاء تصويره وقبل طرحه للسينمات , حتى الاتفاق على حلول وسط عن طريقها نزل الفيلم للعرض.

وصرح بأن فيلمه لا يخدش الحياء وانه فخور به بل ويعتبره من أفضل أفلامه , وشدد على أنه لن يتنازل عن الخسائر التى ستلحق به جراء رفع الفيلم من دور العرض خاصة بعد الإقبال الشديد عليه.

فيما لم يعلق مخرج العمل سامح عبد العزيز على القرار لإنشغاله بتصوير احداث مسلسل فيفا أطاطا بطولة النجو الكوميدى محمد سعد الذى من المنتظر أن يعرض رمضان القادم.