قرار عاجل من “النائب العام” حول خاطف الطائرة المصرية بقبرص منذ قليل

قرار عاجل من “النائب العام” حول خاطف الطائرة المصرية بقبرص منذ قليل
خاطف الطائرة المصرية

كشفت مصادر رسمية داخل النيابة العامة في مصر، بأن النيابة قد بدأت في إتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المواطن المصري الجنسية “سيف الدين مصطفى محمد إمام”، والمتهم بخطف الطائرة المصرية في القضية رقم 4170 لسنة 2016 جنايات العامرية ثان.

وقالت المصادر، بأن النيابة قد قدمت طلب تسليم دولي إلى النيابة العامة في قبرص، وذلك بشأن تسليم الهارب، والمتهم في قضية خطف الطائرة المصرية، وذلك بعد عدة لقاءات عقدت بين الجانبين المصري والقبرصي وتبادل المذكرات الخاصة بينهم في هذا الخصوص ليصدر حكم عاجل من  المحكمة العليا القبرصية بالموافقة على الطلب. المصري

وبعدها سيتم تسليم المتهم “سيف الدين مصطفى”، وذلك بضمانات المحاكمة الجنائية وفقا للمعايير الدولية فقد قامت بعثة أمنية من ادارة شرطة الانتربول المصري بالتوجه إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا واستلام المتهم المذكور والعودة به إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية.

وعلى الفور، صدرت التعليمات من قبل النائب العام، بتشكيل لجنة من النيابة العامة من أجل إستكمال التحقيقات مع المتهم، ومن ثم صدر قرار آخر من النائب العام بشأن إحالة المتهم إلى محاكمة عاجلة خلال الساعات المقبلة.