“عدد الضحايا وصل لـ 30”.. أول بيان رسمي حول أحداث “البحر الأحمر”.. والصحة تعلن حالة الطوارئ في المستشفيات

“عدد الضحايا وصل لـ 30”.. أول بيان رسمي حول أحداث “البحر الأحمر”.. والصحة تعلن حالة الطوارئ في المستشفيات
حادث

كشفت مصادر في وزارة الصحة، بأن الأخيرة قد قررت رفع حالة الطوارئ، وذلك مع إستقبال ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس نقل ركاب وذلك على طريق “الزعفرانة – رأس غاب”، والذي وقع في ساعة متأخرة من مساء يوم الأمس الجمعة، وقد أسفر حتى الآن على إصابة نحو 30 مواطن، قد تم نقلهم على الفور إلى مستشفى “رأس غارب” من أجل تلقى العلاج، وذلك بعدما دفعت وزارة الصحة ومرفق الإسعاف بعدد كبير من سيارات الإسعاف فور وقوع الحادث.

وفي أول بيان رسمي حول الحادث، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة منذ قليل: “فور وقوع الحادث تم الدفع بـ16 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت كافة المصابين إلى مستشفى رأس غارب المركزى، وبحسب ما أكده الأطباء في مستشفى رأس غارب، فإن الإصابات تراوحت ما بين اشتباه مابعد الارتجاج، وكسور وجروح وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، وجميعها من بسيطة إلى متوسطة”.

وختم المتحدث باسم وزارة الصحة حديثه ليؤكد بأن جميع المصابين الآن يتلقون العلاج اللازم داخل مستشفى رأس غارب، ولن يتم السماح لأي شخص بالخروج إلا بعد تأكد الاطباء من تعافيه بشكل كامل.

وكانت غرفة عمليات إسعاف البحر الأحمر، قد تلقى إخطار بوقوع حادث إنقلاب لأتوبيس نقل ركاب على طريق الزعفرانة، وكان في البداية عدد المصابين 25 شخص، ولكن منذ قليل تم الإعلان بأن العدد قد إرتفع ووصل إلى أكثر من 30 مصاب لحين اللحظة.