رسميًا وبالتفاصيل.. الحكومة تستخدم “التوك توك” للحد من الزيادة السكانية !!

رسميًا وبالتفاصيل.. الحكومة تستخدم “التوك توك” للحد من الزيادة السكانية !!
التوك توك- صورة أرشيفية

قالت الدكتورة “غادة والي” وزير التضامن الاجتماعي في الحكومة المصرية، بأن الحكومة قد أطلقت حملة كفاية 2 وذلك من أجل التوعية بمخاطر الزيادة السكينة، وذلك في الوقت الذي أعتبرت فيه الحكومة المصرية بأن تلك القضية تمثل “قضية أمن قومي” في الفترة الحالية.

وقالت والي خلال تصريحاتها على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “بالورقة والقلم” والذي يذاع عبر فضائية تن، مع الإعلامي “نشأت الديهي”: “لكي نشعر بعوائد التنمية التي تقوم بها الدولة حاليًا لابد من زيادة النمو السكاني بمعدل ثلاثة أضعاف معدل المواليد، عدد سكان مصر يساوي تعداد سكان تركيا وإيران معًا”.

وأكملت وزيرة التضامن الاجتماعي تصريحاتها لتؤكد، بأن مصر قد أصبحت دولة عدد سكانها كبير جدًا، ولكنهم يعيشون على بقعة صغيرة جدًا من الآرض، وهو أمر يشكل خطورة كبيرة على المجتمع والإقتصاد المصري، مشددة على كون  الإعلام عليه دور مهم في مساندة حملة “كفاية 2” للحد من الزيادة السكانية خلال الفترة المقبلة.

وختمت “والي” تصريحاتها لتؤكد، بأن الحكومة في هذه الحملة سوف تستخدم التوك توك من أجل الحد من الزيادة السكانية في القرى، وذلك عن طريق وضع “بوسترات” للتوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

وذكرت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة ستقوم بوضع بوسترات على “التوك توك” بالقرى للتوعية من القضية السكانية، مؤكدة أن كثرة الإنجاب يؤدي إلى تدهور الحالة الاقتصادية للأسرة.