عاجل.. كارثة مروعة تضرب كنيسة السيدة العذراء منذ قليل.. وأول بيان رسمي حول الحادث

عاجل.. كارثة مروعة تضرب كنيسة السيدة العذراء منذ قليل.. وأول بيان رسمي حول الحادث
عاجل

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث أكد شهود عيان بأن العناية الألهية قد تدخلت وأنقذت المئات من كارثة محققة في كنسية السيدة العذراء في مدينة بني سويف، وذلك بعدما إندلع حريق داخل “قاعة الصلاة” بالكنسية، ولكن المئات من الشباب الذين كانوا متواجدين في محيط الكنسية وقت إندلاع الحادث، قد نجحوا في السيطرة على الحريق وإخماده بعد دقائق قليلة، وذلك دون أنباء عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وكانت بداية كشف تفاصيل هذا الحادث مع وصول إخطار إلى مأمور مركز الفشن بمحافظة بني سويف، وذلك بشأن نشوب حريق داخل كنيسة السيدة العذراء بجوار مركز الشرطة، وعلى الفور صدرت التعليمات بتحرك رجال الأمن وسيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان البلاغ وكان على رأسهم  مأمور مركز شرطة الفشن والنقيب الحسيني إبراهيم معاون مباحث الفشن.

وبعد وصول القوات والقيادات الأمنية إلى كنيسة السيدة العذراء، قد وجدوا بأن الشباب نجحوا في السيطرة على الحريق وإخماده، وبعد تحريات الشرطة قد تبين بأن سبب الحريق هو سقوط “شمعة” داخل قاعة الصلاة داخل الكنيسة، ولكن العناية الألهية قد أنقذت المئات من الموت المحقق، وذلك بعدما تصادف سقوط هذه الشمعة مع خلو القاعة من المصليين.

ولكن بحسب ما أكده شهود عيان، فإن الخسائر كانت مادية فقط، حيث إحترق عدد كبير من المفروشات ومن الخشب داخل الكنيسة، بالإضافة إلى إحتراق عدد من الصور الموجود بالكنيسة.

وقالت الشرطة بأنها قد حررت محضر بالواقعة، وقد تم إخطار النيابة من أجل أن تباشر التحقيقات في هذه الواقعة.