الأرصاد تطلق نداء عاجل وتحذير هام للمواطنين منذ قليل: “خدوا بالكم يا مصريين”

الأرصاد تطلق نداء عاجل وتحذير هام للمواطنين منذ قليل: “خدوا بالكم يا مصريين”
المواطنين والأرصاد

وجهت هيئة الأرصاد الجوية صباح اليوم الخميس، نداء هام وعاجل إلى كل المواطنين، وذلك بشأن ضرورة إرتداء الملابس الثقيلة في الفترة المقبلة خاصة في الساعات المتأخرة من المساء، وهذا لكون الفترة الحالية وبداية الخريف سوف تشهد تقلبات جوية متنوعة على مدار اليوم، وهو الأمر الذي يهدد البعض بالإصابة بعدة أمراض في حالة تخفيف الملابس وسط هذه الأجواء الباردة.

وأوضح الدكتور “محمود شاهين” مدير مركز التحاليل والتنبؤات في مركز الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” عبر قناة إكسترا نيوز، بأن الخريف سيبدأ بعد 48 ساعة فقط من الآن، وهو الأمر الذي يجعل الهيئة تتوقع وجود إنخفاض حاد في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة.

وشدد شاهين في تصريحاته على كون قائدي السيارات سوف يواجهون مشكلة كبيرة وهي “إنعدام الرؤية” بشكل شبه جزئي، وذلك بسبب ظهور الشبورة المائية خاصة في ساعات الصباح الباكر، وبالتحديد على الطرق الصحراوية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين بضرورة توخي الحذر في الساعات المقبلة، وإرتداء الملابس الثقيلة، مشيرة إلى كونها تتوقع أن تسقط بعض الأمطار الخفيفة نوعًا ما على السواحل الشمالية، في حين تتوقع هيئة الأرصاد بأن تكون سيول قد تسقط على المحافظات المحاطة بالجبال.