عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين وتؤكد: أمطار وعواصف ترابية تضرب تلك المحافظات خلال ساعا

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين وتؤكد: أمطار وعواصف ترابية تضرب تلك المحافظات خلال ساعا
أمطار وسيول

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن مصر سوف تشهد حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية، وسوف تبدأ هذه الحالة اليوم وحتى الأحد المقبل،وسوف تتمثل هذه الحالة من عدم الإستقرار في سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وعلى جنوب البلاد والبحر الأحمر وجنوب سيناء، بالإضافة إلى رياح محملة بالأتربة سوف تضرب بعض المناطق في مختلف الجمهورية.

وأوضح الدكتور عبد العال في تصريحات رسمية مع إحدى البرامج التليفزيونية صباح اليوم حول حالة الطقس:

هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، مع نشاط للرياح على غرب البلاد والجنوب خاصة عند السلوم وسيوة ومرسى مطروح، على أن ترتفع درجات الحرارة من غد 3 إلى 4 درجات.

وهذا مع العلم بأن يوم  الاثنين المقبل، يشهد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة مرة أخرى على جميع أنحاء الجمهورية مع وجود شبورة مائية على الطرق المؤدية إلى المزروعات والمسطحات المائية، مضيفا أن درجات الحرارة تختلف اليوم عن غد.

وذكر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في حديثه، بأن درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة الحالية ستكون في المعدل الطبيعي، ولكن بعض الأيام سوف تشهد إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع سقوط الأمطار.

وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين وسائقي المركبات من خطورة القيادة في ساعات الصباح الباكر دون الإنتباه والتركيز الشديد، وهذا بسبب قلة الرؤية نتيجة لوجود الشبورة المائية.