عاجل وبالتفاصيل.. “حيلة جديدة” لسرقة سيارات المواطنين بالقاهرة.. وبيان هام من الداخلية

عاجل وبالتفاصيل.. “حيلة جديدة” لسرقة سيارات المواطنين بالقاهرة.. وبيان هام من الداخلية
سيارات

“بلاش الشرطة تعرف أي حاجة حصلت بيننا..  من مصلحتك محدش يعرف أي حاجة، مش عاوزين الشرطة تدخل طرف تالت عشان الأمور تفضل كويسة وتاخد عربيتك كويسة ده لو أنت عاوز كلمة”.. تلك الرسالة كانت هي أولى كلمات تصل من عصابة سرقة السيارات في البساتين للضحايا، وذلك خلال أول محادثة هاتفية بعد سرقة سيارات الضحايا وتنفيذ الجريمة.

وبعدها تبدأ المفاوضات من أجل إعادة السيارات المسروقة من جديد إلى أصحابها، وذلك مقابل حصول العصابة على مبالغ مالية، وهذا في ظل إلتزام الضحية بعدم إبلاغ الشرطة خوفًا من حدوث مكروه لسياراته، وخوفًا من تهديدات العصابة.

وكانت قسم شرطة البساتين في وقت سابق من هذا الشهر، قد تلقى بلاغ من قبل شخص يدعى “طارق.أ” يفيد باكتشافه سرقة السيارة ملكه، وورود اتصال هاتفي من رقم “محدد” ساومه خلاله المتصل على دفع مبلغ 3 آلاف جنيه مقابل إعادة السيارة، وكذلك تهديده بعدم إبلاغ الشرطة، وإلا فإنه لن يتمكن من الحصول على سيارته من جديد

وقالت الشرطة، بأنها قد تمكنت من إلقاء القبض على “عصابة السيارات” في البساتين، وذلك بعدما نجحت القوات في تتبع المكالمات الهاتفية وتحديد أماكن الجناة والمتهمين، وعلى الفور تمت مواجهة المتهمين مع رجال المباحث، وأعترفوا بكافة جرائم السرقة التي قاموا بها، بالإضافة إلى إعترافهم بتهديد المواطنين وتحذيرهم من إبلاغ الشرطة.

وحذرت الشرطة المواطنين من الإستماع لتهديدات هذه العصابات، وضرورة إبلاغ الشرطة بأي شيء يحدث بشكل فوري، وذلك حتى تتمكن القوات الأمنية من إلقاء القبض على المتهمين، مشيرة إلى كونها قادرة على مواجهة تلك العصابات التي تشكل خطر بالغ على المجتمع وعلى آمنه.