بالتفاصيل.. ركاب قطارات السكك الحديدية على موعد مع “حدث تاريخي” بدءًا من صباح السبت

بالتفاصيل.. ركاب قطارات السكك الحديدية على موعد مع “حدث تاريخي” بدءًا من صباح السبت

قالت مصادر رسمية في الحكومة المصرية على رأسها الدكتور “هشام عرفات” وزير النقل، بأن الوزارة متمثلة في هيئة السكك الحديدية، سوف تطلق لأول مرة في تاريخها “تطبيق إلكتروني” وذلك من أجل حجز مقاعد القطارات من خلال الهواتف المحمولة، وذلك بدءًا من صباح السبت، وهذا بالتزامن مع إحتفالات الشعب المصري بذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

وقال عرفات في تصريحات إعلامية منذ قليل: “هذا التطبيق يأتي لمواكبة التقدم التكنولوجي، وزيادة منافذ بيع التذاكر، وتوفير المعلومات اللازمة عن مواعيد القطارات، وأسعار التذاكر وكذلك التيسير على ركاب السكك الحديدية في حجز المقاعد والحصول على التذكرة، وتقديم الخدمات بشكل أفضل بدون جهد وتوفيرًا للوقت” على حد وصفه.

وأشار وزير النقل في حديثه، إلى كون برنامج الحجز عبر الهاتف المحمول يسهل كثيرًا من عملية الإستعلام والحجز على القطارات وعلى الأماكن الشاغرة فيها، وكذلك يمنح المواطنين سهولة كبيرة في التواصل مع الهيئة والعكس.

وكذلك أكد الوزير، بأن التطبيق سيكون به الحديد من الخدمات مثل إبلاغ العملاء بأي أخبار عن طريق الخدمة الإخبارية، إضافة إلى ذلك، فإن البرنامج سيكون قادر على القضاء على السوق السوداء، لوجود أسماء الركاب على التذكرة، وبكشف مشرف القطار.

وذكرت التقارير الرسمية، بأن البرنامج سيتم تحميله من خلال  المتجر الإلكتروني (Play store) فى الموبايل باسم (قطارات مصر حجز واستعلام) وسيتم لاحقاً توفير نسخة من البرنامج على (Apple store).