عاجل.. زيادة 300% في أسعار هذه الخدمات تفاجئ وتصدم ملايين المواطنين

عاجل.. زيادة 300% في أسعار هذه الخدمات تفاجئ وتصدم ملايين المواطنين
المواطنين

كشفت جريدة “فيتو” في عددها الصادر الأسبوع الماضي، عن كونها تملك معلومات بشأن زيادة أسعار القطارات بنسبة 300% بدءًا من العام المقبل، وذلك بعدما تقوم الحكومة المصرية بالعديد من التحسينات على قطارات السكك الحديدية في الفترة المقبلة.

وهو الأمر الذي من المتوقع أن يٌشكل خبر صادم للمواطنين، خاصة في ظل كون أسعار باقي الموصلات قد زادت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة وعلى الأخص مترو الأنفاق والموصلات الخاصة.

ولم تكشف الصحيفة عن أي تفاصيل بخصوص هذا الأمر، ولكن من المتوقع أن يتم الكشف عن ذلك خلال الساعات القليلة المقبلة.

ويذكر بأن وزير النقل الدكتور “هشام عرفات” قد أكد في أكثر من حوار ولقاء إعلامي سابق له، بأن أسعار تذاكر القطارات لن تزيد في الفترة المقبلة، إلا بعدما يتم تطوير السكك الحديدية بشكل كامل، ولن تحدث الزيادة إلا عندما يشعر المواطن بأنه يحصل على مقابل الخدمة الجيدة التي يدفعها.

وكان اكثر من مصدر رسمي قد أكد على تصريحات الدكتور هشام عرفات، وأشاروا إلى كون وزارة النقل تخطط بالفعل لرفع تذكرة السكك الحديدية في الفترة القادمة، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تحدث قبل رفع سعر التذكرة خاصة في ظل الحوادث الأخيرة التي تشهدها هيئة السكك الحديدية في الشهور الماضية، والتي جعلت الحكومة تؤكد بأنها في طريقها لتصحيح كافة هذه الأخطاء وتطوير السكك الحديدية بشكل كامل.