مصادر تحذر من سعة موجودة في أغلب منازل المصريين.. وتؤكد: “لو قعدت في التلاجة هتبوظ” !

مصادر تحذر من سعة موجودة في أغلب منازل المصريين.. وتؤكد: “لو قعدت في التلاجة هتبوظ” !
ثلاجة

بدأت الحكومة المصرية في الأيام الأخيرة في إستقبال أولى شحنات الأرز الواردة من دولة الصين، وذلك بواقع 38 ألف طن، وهذا بشكل مبدائي من أجل سد الفجوة الناجة عن خفض مساحات الأراضي المزروعة بالأرز إلى قرابة الـ 800 ألف فدان في السنة الحالية.

وذكرت المصادر الإعلامية، بأن هناك البعض يتحدث عن إنخفاض الأرز الوارد من الدول الآسيوية بشكل عام، خاصة عند مقارنته بالأرز المصري، وهو الأمر الذي أكده كذلك الدكتور سعد شبل رئيس قسم بحوث الأرز بمركز البحوث الزراعية الأسبق والتابع للحكومة المصرية.

وذكر “شبل” في تصريحاته بأن الأرز القادم من بعض الدول الآسيوية كالصين وفيتنام والهند يحتوي على نسبة مرتفعة من مادة الأمينوز والتي تزيد من نسبة اللزوجة في الأرز وتجعل المستهلك المصري يظن أنه أرز بلاستيكي.

وأشار الدكتور شبل في تصريحاته، بأنه من الضروري أن يطهي الأرز الآسيوي  بكميات قليلة لا تفيض لأن في حالة تخزينه لفترة قصيرة في الثلاجة فإنه يتصلب ويصعب قبوله وأكله مرة أخرى مهما تم تسخينه، وذلك على حد وصفه.

وهو الأمر الذي يختلف تمامًا في الأرز المصري، حيث من الممكن أن يتم تخزينه في الثلاجة، وبعدها يعاد تسخينه من جديد ومرة أخرى، ويتم تناوله كأنه طازج.