عاجل| «السيسي» يتابع أخر تطورات كارثة الوادي الجديد.. والجيش يتدخل ويرسل 4 طائرات عسكرية بعد محاصرة النيران للأهالي (فيديو)

عاجل| «السيسي» يتابع أخر تطورات كارثة الوادي الجديد.. والجيش يتدخل ويرسل 4 طائرات عسكرية بعد محاصرة النيران للأهالي (فيديو)

مازالت تداعيت كارثة الوادي الجديد تتوالى، فقد دفعت قوات الحماية المدنية، بمحافظة الوادي الجديد، بنحو 20 سيارة إطفاء وعدد من سيارات الإسعاف، من مدينة الخارجة لمساندة وحدات الإطفاء والإسعاف بواحة الداخلة، للتغلب على حريق مروع، نشب فى حشائش يابسة ونخيل، في عين الرحمة أحد توابع قرية الراشدة.

وبدأت الأحدث، بتلقي اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، بلاغا بالحريق، وانتقل إلى موقع الحريق، للوقوف على آخر التطورات، كما انتقلت قوات من الشرطة والنجدة والإطفاء لموقع الحريق في محاولة للسيطرة عليه، ومنع امتداده، وأكد سكان المنطقة، بأن الحريق مروع، ولابد من التكاتف للتغلب عليه، منعا لوصول النيران إلى المنازل، حتى لا تصبح كارثة.

كما حاصرت النيران قرية الراشدة بالوادي الجديد بعدما اشتدت ألسنة اللهب بمزارع النخيل بقرية الراشدة حيث اتسعت دائرة النيران واقتربت من المنازل، الأمر الذي دفع أجهزة الأمن والحماية المدنية إلى فرض طوق أمنى وتوفير سيارات إطفاء وفناطيس مياه إضافية للسيطرة على أي حريق يشب بالمنازل، في حين طالب أهالي القرية سرعة توفير طائرات عسكرية للمساهمة في إخماد الحريق نتيجة الارتفاع الشديد في ألسنة اللهب.

ومن جانبه قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد رفع حالة الطوارئ القصوى وتوجيه كافة سيارات الاطفاء والمياه بمراكز الداخلة وبلاط للتدخل والمشاركة في عملية الاطفاء والتبريد، وقرر حضور كافة الاجهزة التنفيذية لموقع الحريق للوقوف عليه وتقديم كافة الدعم اللازم بالاضافة إلى تشغيل الأبار الحكومية والخاصة.

والرئيس السيسي يتدخل

ومنذ قليل، أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اقتراب وصول 4 طائرات من المنطقة الجنوبية العسكرية إلى مطار الداخلة لمساعدة المحافظة في إخماد الحريق، فضلاً عن تواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا مرتين لمتابعة الحريق، بالإضافة إلى متابعة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء للحريق وأعمال إخماده.