الأرصاد توجه نداء عاجل للمواطنين: “إحذروا”.. وتكشف عن مفاجآت تنتظر المصريين خلال ساعات

الأرصاد توجه نداء عاجل للمواطنين: “إحذروا”.. وتكشف عن مفاجآت تنتظر المصريين خلال ساعات

قالت هيئة الأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد حدوث إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك بمقدار درجتين أو أكثر في بعض الأحيان، وذلك بداية من الأسبوع الجاري، وحتى نهاية يوم الجمعة، مشددة على كون الفترة المقبلة سوف يسود طقس خريفي على مختلف محافظات الجمهورية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، من عدة أمور قد تحدث خلال الساعات المقبلة، لعل أولها وأهمها هو سقوط الأمطار في عدة مناطق مختلفة في أنحاء الجمهورية، وبالتحديد في السواحل الشمالية، والمحافظات التي تقع في غرب الجمهورية، وكذلك وجود فرصة لسقوط الأمطار على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، بحسب ما تم ذكره على لسان الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكذلك أكد خبراء الأرصاد، بأن على المواطنين توخي الحذر في الساعات المقبلة من إمكانية ظهور الشبورة المائية بشكل واضح خاصة خلال ساعات الصباح الباكر، وذلك على الطرق  القريبة من السواحل الشمالية والمسطحات المائية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث إنخفاض في الرؤية الأفقية في هذه الطرق.

وعن طقس اليوم الثلاثاء، فيتوقع خبراء الأرصاد، بأن يكون معتدل على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة في القاهرة والوجه البحري، وشمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد، خاصة في ساعات النهار ولكنه سيكون لطيف في ساعات الليل.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية من كل المواطنين ضرورة توخي الحذر، أثناء القيادة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، وذلك بسبب وجود الشبورة المائية التي تعيق الرؤية الأفقية.