رسميًا.. المالية تقرر تعديل موعد صرف مرتبات وأجور موظفي الدولة بدءًا من الشهر الحالي

رسميًا.. المالية تقرر تعديل موعد صرف مرتبات وأجور موظفي الدولة بدءًا من الشهر الحالي
مرتبات

قالت مصادر رسمية في الحكومة المصرية منذ قليل، بأن وزارة المالية قد قررت بشكل رسمي إجراء تعديل هام في مواعيد صرف مرتبات موظفي الدولة، وذلك بعدما أصدر وزير المالية الدكتور “محمد معيط” منشور يحمل رقم 11 لسنة 2018، وهذا بشأن صرف مستحقات العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وفي كافة الهيئات العامة.

وبحسب ما تم ذكره على لسان مصادر إعلامية نقلًا عن مسؤولين في وزارة الماليةـ، فإن الأخيرة  زيادة عدد أيام صرف الرواتب وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون في الدولة، وذلك بخلاف الرواتب.

ووفقًا للمنشور الصادر من وزارة المالية، فإنه من المؤكد بأن يبدأ صرف رواتب الموظفين في الدولة من يوم  يوم 24 وحتى 28 من كل شهر، هذا في الوقت الذي سيتم فيه صرف أي متأخرات لمستحقات العاملين بدءًا من يوم 8 من الشهر الميلادي، وحتى يوم 10 من الشهر ذاته.

وذكرت التقارير الرسمية في وزارة المالية، بأن كافة الإدارات المالية قد وصلت لها خطابات رسمية من قبل الوزارة وهذا بشأن بداية صرف مرتبات موظفي الدولة في شهر أكتوبر مع بداية موعدها الجديد.

ويذكر بأن الشهور الماضية قد شهدت تعديلات في مواعيد صرف المرتبات وهذا من شهر يونيو وحتى شهر سبتمبر الماضي، وذلك لأسباب مختلفة.