أول بيان رسمي من الأرصاد حول حقيقة وصول “إعصار تسونامي” إلى مصر خلال ساعات

أول بيان رسمي من الأرصاد حول حقيقة وصول “إعصار تسونامي” إلى مصر خلال ساعات
إعصار

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن هناك شائعات تتردد في الفترة الأخيرة، حول حقيقة وصول تعرض مصر لإعصار “تسونامي” مشددًا على كون هذا الحديث عار تمامًا من الصحة، وإن هذه الأمور عبارة عن مجرد شائعات تم بثها من أجل زعزعة الإستقرار، وإثارة الجدل والبلبلة بين المواطنين.

وخلال تصريحات إعلامية، قال الدكتور “أحمد عبد العال” لبرنامج “هذا الصباح” والذي يٌذاع عبر قناة إكسترا نيوز وتقدمه الإعلامية أسماء مصطفى:

الشائعات لا يمكن أن تكون صحيحة، وخصوصًا أننا في فصل الخريف الآن، موضحًا أن فصل الخريف به بعض حالات عدم الاستقرار، ممثلة في الأمطار الشديدة، ولكن لا تصل لـ”تسونامي”، ولا سيما أن تسونامي يرتبط بشكل كبير بالبلدان المطلة على المحيطات.

تسونامي سببه الرئيسي اختلاف درجات الحرارة بين المياه والأرض، مع نشاط شديد للرياح، مما يؤدي لزوبعة داخل المياه، وترفع المياه لارتفاع كبير، مع نشاط الرياح تخرج المياه للخارج بقوة كبيرة جدًا.

وكانت تقارير إخبارية نقلًا عن بعض خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأن من المستحيل أن تتعرض مصر لأي عواصف أو أعاصير في الفترة المقبلة، وذلك بسبب كون المناخ في مصر والطبيعة الجغرافية لا تساعد على الإطلاق