رسميًا.. مجلس الوزراء يعلن موعد فتح باب التعيينات الحكومية.. وطريقة التقديم

رسميًا.. مجلس الوزراء يعلن موعد فتح باب التعيينات الحكومية.. وطريقة التقديم
وظائف حكومية

أكد الدكتور “صالح الشيخ” رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن الحكومة المصرية ليس لديها أي نية في الوقت الحالي لفتح باب التقدم في الوظائف الحكومية، مشددًا على كون باب التعيينات لن يتم فتحه إلا بعد إنتهاء حصر الموظفين في الجهاز الإداري للدولة، وهذا لن يحدث قبل مارس 2019.

وخلال تصريحات إعلامية، قال “صالح الشيخ” منذ قليل: ”  فى مارس المقبل سيتم فتح باب الانتقالات، وحاليا باب الندب مفتوح ، ولا تعينات إلا بعد معرفة حجم الجهاز الإدارى”.

وأكمل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حديثه حول هذه النطقة التي تثير جدل واسع في وسائل الإعلام المصرية في الفترة الماضية قائلًا: “يوجد لدينا مركز لتقييم القدرات، وفى حال فتح باب المسابقات للوظائف، ستكون عن طريق اختبارات حقيقية وهي سلوكية واللغات ومن ضمنها اللغة العربية،  والتخصص والحاسب الآلي وسيتم معرفة النتيجة قبل إنهاء المقابلة”.

وأوضح الشيخ في ختام حديثه وتصريحاته، بأن ربع الموازنة العامة للدولة تذهب لصالح رواتب الموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة، لذلك فإن التعيينات الحكومية في السنوات المقبلة ستكون لمن يستحق فقط، وهذا من أجل تطوير أداء العمل في مرافق الدولة والجهاز الإداري وتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين من قبل موظفي الدولة في مختلف قطاعاتها وهيئاتها.