“سنة واحدة وتبقى ضابط”.. الداخلية تعلن قبول خريجي هذه الكليات في أكاديمية الشرطة لأول مرة في تاريخها

“سنة واحدة وتبقى ضابط”.. الداخلية تعلن قبول خريجي هذه الكليات في أكاديمية الشرطة لأول مرة في تاريخها
أكاديمية الشرطة

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث أعلنت وزارة الداخلية عن شروط قبول دفعة جديدة من خريجي كليات الحقوق،  وذلك في كلية الضباط المتخصيين بكلية الشرطة، وهذا للمرة الأولى في تاريخ وزارة الداخلية.

وبحسب ما أكدته وزارة الداخلية فإن شروط القبول قد جاءت على النحو التالي:

  • أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي.
  • لا بد أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، ومن ضمن الشروط ألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كلتا العينين ويصرح الكشف بنظارة.
  • وألا يحصل على نسبة أقل من 40٪ من مجموع الدرجات المقررة لاختبارات اللياقة البدنية وألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين.

وبحسب ما أكده اللواء “أحمد إبراهيم” رئيس أكاديمية الشرطة في بيان رسمي له منذ قليل، بأنه يجب على الطالب أن يجتاز كل الإختبارات المقررة، وذلك بشأن إختبارات القياس والقوام والسمات، وهذا بالإضافة إلى نجاحه في الكشف الطبي، والنفسي وكذلك الكشف الرياضي، وأخيرًا كشف الهيئة، والذي يعد المرحلة الأخيرة قبل القبول.