هيئة الأرصاد تطلق تحذير هام لـ ملايين المواطنين.. وقرار عاجل من الحكومة منذ لحظات !

هيئة الأرصاد تطلق تحذير هام لـ ملايين المواطنين.. وقرار عاجل من الحكومة منذ لحظات !
عاجل

قالت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، بأنها قد خاطبت كافة الجهات الحكومية وذلك من أجل إطلاعهم على آخر تطورات حالة الطقس في الفترة المقبلة، وذلك بعدما أكدت توقعات خبراء الهيئة بأن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد في هذه الفترة سوف تنكسر يوم الأثنين المقبل، لبتدأ موجة من الطقس السيء، والسيول التي من المتوقع أن تضرب عدة أنحاء في مختلف محافظات الجمهورية الأثنين القادم.

وأوضحت الهيئة، بأنها تتابع عن قرب كل التطورات والتغيرات المناخية، وترسل الجهات الحكومية بشكل مستمر من أجل إتخاذ التدابير اللازمة لمنع حدوث أي أمور غير إيجابية نتيجة سقوط السيول أو الأمطار الغزيرة على مختلف محافظات الجمهورية في الفترة المقبلة.

ومن جهته، قال الدكتور “مصطفى مدبولي”، بأنه قد أصدر تكليف هام لكل المحافظات، بضرورة أن يتم الإستعداد الجيد لموجة الطقس السيء، التي تضرب البلاد في الفترة المقبلة، وذلك من أجل مواجهة أي سيول أو أمطار قوية قد تضرب بعض المحافظات في الفترة المقبلة.

وأشار مدبولي، بأن الحكومة تٌسخر كل الإمكانيات المتاحة أمام الجهات المسؤولة من أجل مواجهة مخاطر السيول في الفترة القادمة ومنع حدوث أي كوراث قد تنتج بسبب هذه السيول وبسبب الطقس السيء.