مفاجأة.. مسؤول سعودي يقلب الطاولة ويكشف تفاصيل وفاة “خاشقجي” داخل القنصلية

مفاجأة.. مسؤول سعودي يقلب الطاولة ويكشف تفاصيل وفاة “خاشقجي” داخل القنصلية
جمال خاشقجي

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث نشرت صحيفة “سيق” السعودية، تصريحات رسمية منذ قليل من قبل مصدر سعودي مسؤول نقلتها كذلك وكالة رويترز، حيث أكد بأن “جمال خاشقجي” الصحفي السعودي الذي توفى داخل القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول، قد مات بسبب “كتم النفس”، وبذكل بعدما حاول  ما سمّاه المسؤول “فريق التفاوض” إسكات خاشقجي عندما شرع بالصراخ، وفق تقريرٍ أولي.

وأكد المسؤول في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء العالمية “رويترز” منذ قليل:

“الأمير محمد بن سلمان لم يكن لديه علم بهذه العملية المحدّدة التي أسفرت عن موت خاشقجي؛ ولم تصدر أوامر بقتل خاشقجي أو حتى خطفه”.

“تصرف مسؤول العملية اعتمد على توجيه سابق بمفاوضة المعارضين للعودة، لكن فريق التفاوض مع خاشقجي تجاوز صلاحياته، واستخدم العنف وخالف الأوامر، وتقارير المهمة الأولية لم تكن صحيحة ما دفعنا للتحقيق”.

“التوجيه السابق بالتفاوض لم يستلزم عودة المسؤول لنيل موافقة القيادة، وارتباك فريق التفاوض مع خاشقجي دفعهم إلى التغطية على الحادثة، والمتهمون في هذه القضية 18 وهم موقوفون وقيد التحقيق”.

ويذكر بأن واقعة وفاة الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” قد أثارت جدل واسع في الفترة الأخيرة ليس فقط في السعودية أو الوطن العربي بل في مختلف أنحاء العالم، وهو الأمر الذي العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز يصدر أوامر رسمية، بشأن إعفاء ء سعود القحطاني، المستشار برتبة وزير في الديوان الملكي، وأحمد عسيري نائب الاستخبارات العامة من منصبيهما، على خلفية قضية جمال خاشقجي في الساعات الماضية.