ظهور “بقعة سولار” داخل مياه النيل يثير رعب المواطنين.. وقرار عاجل من الحكومة

ظهور “بقعة سولار” داخل مياه النيل يثير رعب المواطنين.. وقرار عاجل من الحكومة
صورة أرشيفية

كشفت مصادر رسمية في وزارة الرى، بأن المهندس “خالد مدين” قد تلقى بلاغ بشأن ظهور بقعة سولاء على طول “5 كيلو متر” وعرض يصل لـنحو 50 متر، وكانت تلك البقعة تطفو على سطح نهر النيل، في منطقة تدعى بـ “الشيخ محمود” في مركز إدفو شمال محافظة أسوان.

وعلى الفور صدرت التعليمات من قبل قطاع “حماية النيل” في محافظة أسوان، وذلك من أجل بدء التعامل مع الحدث بصورة مباشرة، وقد تم ذلك بالتنسيق مع كلًا من  الأجهزة المعنية من شرطة المسطحات والإدارة المحلية (مجلس مدينة ادفو) وهيئة مياه الشرب وكافة الأجهزة المعنية.

وقد تم إيقاف محطتي الشرب في تلك المنطقة، كإجراء إحترازي من قبل الجهات المسؤولة لحين التعامل مع الأمر من قبل شرطة البيئة والمسطحات المائية.

وبحسب البيان الرسمي، فإن الإدارة العامة لحماية “نيل أسوان”، وبالتعاون مع وكيل وزارة الرى بأسوان، قد تمكنوا من تفتيت تلك البقعة، وإتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل تلاف آثارها، وإنهاء هذه المشكلة بصورة نهائية، وذلك بالإضافة إلى قيام شركة مياه الشرب ووزارة الصحة بإتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من صلاحية مياه الشرب، ومن ثم تم إعادة تشغيل جميع محطات مياه الشرب  في هذه المنطقة.