بالتفاصيل.. أسعار “حلاوة المولد” تصيب المواطنين بالصدمة.. تعرف على الأسعار كاملة

بالتفاصيل.. أسعار “حلاوة المولد” تصيب المواطنين بالصدمة.. تعرف على الأسعار كاملة
حلوى المولد

مع قرب دخول المولد النبوي الشريف، يبدأ العديد من أصحاب المحلات التجارية في عرض “حلوى المولد”، وذلك بتشكيلات واسعار متباينة تختلف بإختلاف الأنواع والأصناف الموجودة في كل تشكيلة من هذه التشكيلات.

وكان تقرير إعلامي قد رصد أسعار حلوى المولد في مصر خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعدما أكد التقرير، بأن أسعار علب الحلوى تبدأ من 45 جنيه، وتصل حتى لـ 870 جنيه في بعض المحلات الشهيرة، وذلك حسب وزن العلبة وحسب المكونات والأصناف الموجودة فيها.

  • أقل أنواع وأسعار العلب، كانت علبة بـ  45 جنيها وتحتوى على (قرص حمصية صغير، قرص سمسمية صغير، لديدة ميني، حمام ميني، ملبن سادة ميني، ملبن فول ميني، ٢ فولية صوابع ميني، سمسمية صوابع ميني، حمصية صوابع ميني).
  • وهناك علب أعلى في الثمن قليلًا، تترواح أسعارها ما بين 70 جنيه وحتى 150 جنيه، وهي تحتوى على أصناف متشابهة ولكن بأحجام مختلفة بعض الشيء.
  • وهناك علبة حلوى المولد مشكل ووصل سعرها لنحو  220 جنيها وتحتوى على كميات أكبر، وأصناف أكثر جودة من الأصناف السابقة بحسب ما يؤكده بعض التجار.

ولكن كانت المفاجآة، بأن هناك بعض علب الحلوى قد وصلت أسعارها لنحو 680 جنيه، وكذلك هناك بعض العلب التي تصل أسعارها لنحو 870 جنيه، وهى أغلب أنواع العلب الموجودة في السوق المصري في الوقت الحالي.

وأكد بعض التجار، بأنه وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي إقبال على شراء “حلوى المولد” من قبل المواطنين، وخاصة لكون المناسبة لازال أمامها أكثر من 20 يوم من الآن، وهذا بالإضافة إلى كون المواطن في الوقت الحالي يعاني من الإلتزامات المالية التي قد تمنعه من شراء حلوى المولد بنفس المعدل في السنوات السابقة.