طريقة علاج التهاب الجيوب الأنفية

طريقة علاج التهاب الجيوب الأنفية

أكثر ما يزعج اثناء تبدل الفصول وغيرها هو التهاب الجيوب الانفية والتي تسبب ازعاج كبير وشعور بالصداع القوي وانسداد بالأنف وسعال دائم وغيرها من الأعراض التي تكون مزعجة والتي تتطلب منا السرعة في اتخاذ الاجراءات اللازمة لعلاجه حتى نتجنب المزيد من الألم والعدوى أيضاً .

image24912

واليوم عزيزتي في مصر فايف احضرت اليك بعض اللعلاجات البسيطة والفعالة والتي ان شاء الله ستساعدك وتساعد عائلتك لتتخلص من ازعاج التهاب الجيوب الانفية :

 

أولاً : زيت الكافور:

هذه الطريقة تعمل مثل السحر وتخلصك سريعاً من التهاب الجيوب الأنفية فما عليك سوى وضع بضع قطرات من زيت الكافور في مقدار ملعقة كبيرة من الماء الدافيء ، وبعدها ضعيهم على عظام الخدين .

ثانياً : البخار :

منذ القدم ونحن نستخدم طريقة البخار في الكثير من العلاجات ومن ضمنها لعلاج آلام الجيوب الانفية وهنا ما عليكم سوى غلي كمية من الماء وقومي بتغطية رأس المصاب بمنشفة حتى يتمكن من استنشاق أكبر قدر من البخار باستخدام الأنف ، وتؤدي به هذه الطريقة الى الشعور بالراحة ان شاء الله.
ثالثاً: خل التفاح:

سيدتي عند شعورك ببدء ظهور التهاب الجيوب الأنفية ما عليك هنا سوى القيام بخلط القليل من خل التفاح مع ملعقة من العسل بمقدار كأس من الماء وتناولي هذا المشروب فهذا يعمل على مكافحة العدوى بقوة، والأفضل لك أن تتناولي هذا المشروب ثلاثة مرات باليوم حتى تتخلصي من الاعراض بشكل كامل .

 

رابعاً :البصل والثوم:

وكما هو معروف فإن البصل والثوم لهم قدرة كبيرة على مكافحة الجراثيم والفطريات والتي تساعد على حدوث التهابات الجيوب الأنفية ، لذا ننصحكم جميعاً باضافة البصل والثوم الى غذائكم دائماً