“شبورة وأمطار وسيول”.. الأرصاد تحذر وتعلن عن قائمة المحافظات المهددة بسقوط السيول خلال ساعا

“شبورة وأمطار وسيول”.. الأرصاد تحذر وتعلن عن قائمة المحافظات المهددة بسقوط السيول خلال ساعا
سيول

كشف بعض خبراء هيئة الأرصاد الجوية في مصر في الساعات الماضية، بأنه من المتوقع بأن تشهد البلاد غدًا السبت حالة من الطقس المعتدل، وذلك على السواحل الشمالية، وهذا في الوقت الذي سيكون فيه هذا الطقس مائل للحرارة على مختلف محافظات الجمهورية نهارًا، ولطيف ليلًا، وربما يميل الطقس لبعض البرودة في أواخر ساعات الليل.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من خطورة ظهور الشبورة المائية، وذلك في ساعات الصباح الباكر، وهذا بالإضافة إلى وجود إمكانية كبيرة لظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من جنوب الصعيد خاصة في الأقصر وأسوان خلال الساعات المقبلة.

وعن حالة البحر المتوسط، فمن المتوقع بأن تكون معتدلة وذلك مع وجود إرتفاع للموجات قد يصل لنحو متر ونصف أو مترين، وكذلك ستكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وإرتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وطالبت هيئة الأرصاد من جميع المواطنين ضرورة البدء في إرتداء بعض الملابس الشتوية الثقيلة في الساعات المقبلة، وذلك تحسبًا لإستمرار الطقس البارد في أوائل ساعات الليل، وكذلك في ساعات الصباح الباكر، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجبر المواطنين على الإحساس بالبرودة والحاجة للملابس الثقيلة.