بعد تعديلات هامة في القانون.. الحكومة تكشف عن قرار مفاجئ يٌسعد 5 مليون موظف بالدولة

بعد تعديلات هامة في القانون.. الحكومة تكشف عن قرار مفاجئ يٌسعد 5 مليون موظف بالدولة
موظفين

كشف الإعلامي “محمد الغيطي” عن وجود نية صريحة لدى الحكومة بتعديل المادة رقم 176 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية والتي تتيح للموظف تسويه معاشه، أو تحديد أجره بما يناسب مدة خدمته في الوظيفة الحكومية، وذلك خلال تصريحات إعلامية أطلقها الغيطي خلال تقديمه لبرنامج “صح النوم”، والذي يذاع عبر قناة LTC الفضائية في الساعات الماضية.

وأشار “محمد الغيطي” في تصريحاته، بأن من قاموا بالتسوية قبل تعديل هذه المادة، سيكون من حقهم بعد تطبيق المادة الحصول على نفس ما سيحصل عليه الموظفين، وذلك بآثر رجعي.

وعلق الإعلامي محمد الغيطي على هذا الخبر خلال برنامجه قائلًا: “هذا الخبر جيد للغاية بالنسبة لعدد كبير من موظفي الدولة والقطاع العام”.

ويذكر بأن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والتابع للحكومة المصرية قد أشارت في تصريحات سابقة خلال يوم الأمس، بأن الحكومة المصرية لديها نية لتعديل بعض مواد قانون الخدمة المدنية خاصة تلك التي تتعلق بالتسوية للخاصلين على مؤهل أعلى أثناء تأدية الخدمة، وكذلك الخاصة بالبدل النقدي للإجازات، مشددًا على كون الحكومة تسعى لإتخاذ بعض الإجراءات التي تصب في مصلحة الموظفين، وهذا خلال كلمة “الشيخ” في اجتماع لجنة القوى العاملة في مجلس النواب.