عاجل.. تفاصيل مثيرة وراء محاولة “إغتيال الرئيس السيسي”.. ومحاكمة عاجلة للمتهمين خلال ساعات

عاجل.. تفاصيل مثيرة وراء محاولة “إغتيال الرئيس السيسي”.. ومحاكمة عاجلة للمتهمين خلال ساعات
السيسي

تستكمل اليوم “المحكمة العسكرية” والمنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، جلسة محاكمة نحو 292 شخص متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “محاولة إغتيال السيسي”، وهذا بعدما تم تأجيل الجلسة من قبل إلى اليوم الخميس الموافق 15 نوفمبر الجاري.

وبحسب ما تم ذكره من قبل المصادر القضائية، فإن النيابة قد وجهت بعض التهم إلى المتهمين وذلك بشأن إغتيال 3 قضاة مشرفين على عملية الإنتخابات في شمال سيناء، وكذلك إستخدام سيارة ميكروباص لاقتحام مقر إقامة القضاة، وهو ما أسفر عنه استشهاد قاضيين و4 أفراد شرطة مواطن.

وكذلك تم توجيه تهم لمحاولة إستهداف الكتيبة 101 شمال سيناء، ومحاولة تعطيل أعمال الإنتخابات وتعطيل القانون والدستور، وكذلك إستهداف مبانئ ومنشآت عامة في مدينة العريش وهذا بالإضافة إلى محاولة استهداف قسم العريش بعبوات ناسفة وصواريخ هاون وكذلك عن طريق التفجيرات بإستخدام العناصر التكفيرية.

وكانت المحكمة العسكرية قد أجلت النظر في القضية إلى صباح اليوم، وذلك في جلستها الأخيرة والتي عقدت داخل معهد أمناء الشرطة بطرة يوم 4 سبتمبر الماضي وقبلها جلسة أخرى يوم 11 يوليو الماضي، وأخيرًا قررت المحكمة في جلسة 4 سبتمبر الماضي تحديد جلسة بتاريخ الخميس الموافق 15 نوفمبر وذلك من أجل إستكمال إجراءات المحكمة في القضية التي شغلت الرأي العام بشكل كبير خلال الفترة الماضية، خاصة في ظل وجود مجموعة كبيرة من المتهمين في هذه القضية.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين تهمة رصد وإستهداف كتبية رقم 101 شمال سيناء، وذلك بإستخدام قذائف هاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة على طريق مطار العريس، وإستهداف قسم ثالث العريس بإستخدام سيارة مففخة.