عاجل.. “إعصار مدمر” يضرب سواحل البحر المتوسط.. والأرصاد تكشف حقيقه وصوله مصر خلال ساعا

عاجل.. “إعصار مدمر” يضرب سواحل البحر المتوسط.. والأرصاد تكشف حقيقه وصوله مصر خلال ساعا
إعصار مدمر

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث قالت مصادر رسمية في العاصمة الإيطالية روما منذ قليل، بأن إعصار هائل قد ضرب مدينة “ساليرنو” السياحية  الإيطالية والتي تطل على البحر المتوسط في الساعات الماضية، وهو الأمر الذي تسبب في خسائر مالية كبيرة خاصة بالنسبة للحاويات الموجود في الميناء وقتها، ولكن هذا الأمر لم يتسبب في أي خسائر بشرية حتى الآن.

وبحسب ما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية الشهيرة منذ قليل، فإن الإعصار قد ضرب عدة شواطئ في مدين ةساليرنو والواقع في الساحل الغربي من غيطاليا، والتي تقع في الجنوب من مدينة نابولي الشهير، وقد جذبت هذه الظاهرة عدد كبير للغاية من المغردين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث إنتشرت الصور ولقطات الفيديو التي تبين قوته كإحدى الظواهر الطبيعية.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر مسؤولة في هيئة الأرصاد المصرية، بأن مثل هذه الأعاصير تضرب السواحل الأوروبية بصورة شبه مستمرة، ولكن لا خطر في ذلك على مصر، حيث أنه لا توجد أي إمكانية لوصول هذا الإعصار أو غيره إلى السواحل المصرية المطلة على البحر المتوسط خلال الفترة المقبلة.

وطالبت هيئة الأرصاد من كل المصادر الإعلامية ضرورة توخي الدقة فيما يتم نشره مشيرة إلى كل مصر غير مهددة بأي عواصف أو أعاصير في الفترة المقبلة.