مفاجأة.. الحكومة: “كتب الكتاب” هيكون عن طريق “التابلت” لمواجهة زواج القاصرات !!

مفاجأة.. الحكومة: “كتب الكتاب” هيكون عن طريق “التابلت” لمواجهة زواج القاصرات !!
كتب الكتاب

أكد وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس “عمرو طلعت”، بأن الفترة الأخيرة قد شهدت إطلاق العديد من الخدمات الحكومية الرقمية، والتي أصبحت متاحة للمواطنين مثل خدمة الزواج الرقمي، وهذا من أجل تقليل ظاهرة زواج القاصرات في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأكد الوزير بأن هذه الخدمات قد دخلت بالفعل في حيز التنفيذ، وأن الحكومة المصرية قد أصرت على أن تكون هذه الخدمات متاحة للمواطنين في أقرب وقت ممكن.

وأوضح وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال تصريحات إعلامية قد جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” والذي يذاع عبر قناة الحياة وتقدمه الإعلامية لبني عسل:

“المأذون سيحمل حاسبا لوحيا (تابلت) يسجل عليه وثيقة الزواج للزوج والزوجة، وسترسل لحظيا إلى الهيئة المعلوماتية المصرية للتحقق من أعمار الزوجين، والتأكد من أن الزواج يتم في الإطار القانوني المنصوص عليه”.

“وهذا وقد تم إطلاق سداد المخالفات المرورية، والحصول على شهادة إبراء الذمة من المخالفات من البريد، وهناك المزيد من الخدمات الرقمية التي سيتم إطلاقها الفترة المقبلة”.

وذكر وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ختام حديثه وتصريحات لبرنامج الحياة اليوم مساء أمس الأحد الموافق 26 نوفمبر الجاري، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من هذه الإجراءات التي من شأنها أن تساعد الحكومة المصرية في تقديم خدمات إلكترونية على أعلى مستوى للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.