عاجل.. “عاصفة ترابية” غير مسبوقة تضرب هذه المحافظات.. وتحذير هام من الأرصاد !!

عاجل.. “عاصفة ترابية” غير مسبوقة تضرب هذه المحافظات.. وتحذير هام من الأرصاد !!
عاصفة ترابية

قالت مصادر مسؤولة في هيئة الأرصاد الجوية، بأن عاصفة ترابية مثيرة للرمال والأتربية سوف تضرب عدة مناطق داخل محافظة الجيزة منذ قليل، وهذا في الوقت الذي وصلت فيه سرعة الرياح لفترة قصيرة من 28 إلى 20 عقدة بما يعادل 35 كم في الساعة، وهو الأمر الذي أدى إلى إطلاق تحذيرات من قبل هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين.

وقال الخبير “وحيد سعودي” خلال حديثه لإحدى الصحف اليومية منذ قليل: العاصفة الترابية ستضرب عدة مناطق خلال ساعات قليلة قادمة، ومن المتوقع بأن العاصفة الترابية سوف تهدأ خلال الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي أهدى إلى توجيه تحذير للمواطنين بضرورة القيادة بهدوء على الطرق خلال العواصف الترابية، وترك مسافات آمنة بين السيارات.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، بأن أمطار غزيرة سوف تضرب عدة محافظات خلال الساعات المقبلة، وبالتحديد يوم الغد الخميس، وعلى الأخص محافظات السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وفي بعض المناطق بالقاهرة والجيزة.

وأكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية على بعض المناطق خاصة في ساعات الصباح الباكر، وفي أواخر ساعات الليل.