بعد التطورات الأخيرة.. الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرض عدة محافظات لـ “أعاصير وعواصف ترابية” مساء السبت !!

بعد التطورات الأخيرة.. الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرض عدة محافظات لـ “أعاصير وعواصف ترابية” مساء السبت !!
عواصف

أوضح الدكتور “محمود شاهين” مدير إدارة التحاليل التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك نشاط ملحوظ للرياح المحملة للأتربة في مصر خلال الوقت الحالي، وهو الأمر الذي بدأ من الساعات الأولى لصباح أمس الجمعة، وذلك بسبب الرياج الجنوبية الغربية، نافيًا بأن تكون هناك أي إحتمالات لتحول هذه الرياح المحملة بالأتربة إلى أعاصير خلال الساعات القليلة المقبلة.

وبحسب ما أفادت به المصادر الرسمية في هيئة الأرصاد الجوية على رأسهم الدكتور “محمود شاهين”، فإنه من المتوقع بأن يحدث هدوء لهذه الرياح خلال الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي يعود إلى عودة الأجواء لطبيعتها، وكذلك تحسن ملحوظ في الرؤية الليلية، والتي يٌصاحبها حدوث نشاط الرياح غير المحملة بالأتربة على البحري الأحمر والمتوسط، يصاحبها فرص سقوط أمطار على سواحلنا الشمالية وبعد أنحاء الوجه البحري خلال الساعات المقبلة.

وبحسب ما أفادت به التقارير الصادرة من مركز إدارة التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن العام الحالي يشهد ظاهرة إنخفاض درجات الحرارة بأقل من المعدل الطبيعي بنحو درجتين، وهو الأمر الذي يجعل البلاد على موعد مع فصل الشتاء بعد نحو 20 يوم من الآن.

ويذكر بأن الهيئة العامة للأرصاد الجوية كانت قد حذرت المواطنين من عدة ظواهر مناخية في الوقت الحالي على رأسها ظاهرة الشبورة المائية، والتي ستضرب البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة.