“هاتوا الفلوس يا هفجر نفسي”.. تفاصيل ساعات الرعب والخوف بعد وجود قنبلة داخل مكتب بريد بالجيزة !!

“هاتوا الفلوس يا هفجر نفسي”.. تفاصيل ساعات الرعب والخوف بعد وجود قنبلة داخل مكتب بريد بالجيزة !!
صورة أرشيفية

لم يكن أحد من العاملين في مكتب بريد العمرانية بالجيزة، بأن اليوم سيكونوا على موعد مع حدث سوف يظل عالق في أذهانهم وأذهان أهالي المنطقة مدى الحياة، وذلك بعدما حدث ضجيج داخل المكتب وتعالت الصرخات من قبل الموظفين، وسط حالة من الرعب والخوف قد سيطر على الجميع بعدما تم العثور على جسم غريب يعتقد بأنه عبوة ناسفة.

وبدأت حالة من الهرج والمرج والكر والفر داخل المكتب، وبدأ الجميع يبحث لنفسه عن مكان آمن أملًا في النجاة، ولكن أحد قاطني العقارات المحيطة في الشارع المذكور، قد طمأن الجميع، بأنه قد وضع الجسم المشتبه به أسفل برميل وعليه حجر كبير وذلك حتى تأتي قوات الأمن وخبراء المفرقعات بعدما تم إبلاغ شرطة الجنة في الحادثة.

وبعد دقائق قليلة، وصل خبراء المفرقعات ورجال الإنقاذ التابعون للإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، برئاسة اللواء هشام صادق، إلى مكان البلاغ، وذلك في وجود قوات أمنية كبيرة مكونة من ضباط ورجال الشرطة في الجيزة، وتم فرض كردون أمني في محيط المكان، ومنع حركة المارة والسيارات.

وبعد فحص قد تبين بأن الجسم المذكورة كان عبارة عن عبوة هيكلية بها (عجينة – صلصال – مسامير)، وقد تم تفكيكها بواسطة خبرة المفرقعات، وذلك دون وقوع إصابات أو تلفيات، وذلك ليتم تمشيط المنطقة المحيطة بواسطة أجهزة الكشف عن المفرقعات، وبإستخدام الكلاب البوليسية قد تم إعادة تمشيط المنطقة من جديد، وذلك تحسبًا لوجود أي أجسام غريبة في محيط هذه المنطقة.

وبعد التحريات قد تبين بأن شخص قد حضر إلى مكتب البريد والموجود في شارع الدكتور بمنطقة العمرانية جنوب الجيزة، وقد صرخ في العاملين والموظفين قائلًا: “هاتوا الفلوس يا هفجر نفسي”، وقد تمت مطاردته من قبل أفراد الأمن الإداري وفر هاربًا، وألقى العبوة بالقرب من المكتب.