عاجل.. أول محافظة مصرية تقرر منع المواطنين من قيادة السيارات أثناء إرتداء “الجلابية” !!

عاجل.. أول محافظة مصرية تقرر منع المواطنين من قيادة السيارات أثناء إرتداء “الجلابية” !!
لجنة مرورية

مطلع الشهر الحالي قد صدر قرار من قبل محافظة البحر الأحمر، وذلك بشأن منع إرتداء سائقي التاكسي الجلباب البلدي “الجلابية”، وذلك أثناء قيادة السيارة، مشددة على كون من يحالف ذلك سوف يتم سحب الرخص الخاصة به، لتبدأ بعدها حالة من الجدل حول هذا القرار.

وذكرت المصادر الرسمية في محافظة البحر الأحمر، ردود أفعال سائقي التاكسي قد تباينت بعد بداية تنفيذ هذا القرار من قبل إدارة المرور في المحافظة، وبالتحديد في مدينة الغردقة السياحية، فمنهم من يحاول الهروب بسيارته في شوارع جانبية تفاديا للجان وآخرين من جرى سحب رخصهم غيروا الجلباب بزي آخر واستردوا رخصهم.

وعلق أحد السائقين، بأنه قد قام بوضع “الجلابية” داخل الكلسون، وذلك ليظهر النصف الأعلى منها كأنها قميص على حد وصفه، وعلق على ذلك بقوله: “ما باليد حيلة”.

وفي أول تعليق من قبل الجهات الأمنية، فقد أشارت بأن السائق يسترد رخصه من جديد، في حالة قام بتغير ملابسه وأرتداء ملابس أخرى بخلاف الجلباب البلدي.

وهذا في الوقت الذي أشتكى فيه عدد كبير من السائقين من هذا القرار مؤكدين، بأنهم طول حياتهم لا يعرفون سوى ارتداء الجلباب ولا يملكون زي غيره، ومؤكدين بأنه إختيار الملابس هو حرية شخصية.

وطالب المواطنين في الغردقة وفي مدن البحر الأحمر بوجه عام من المحافظ ومن القيادات الأمنية هناك ضرورة أن يحاولوا إعادة النظر في هذا القرار خلال الفترة المقبلة.