بالتفاصيل.. معهد البحوث بالقاهرة يكشف موعد تكرار “زلزال 92” في مصر مرة أخرى !

بالتفاصيل.. معهد البحوث بالقاهرة يكشف موعد تكرار “زلزال 92” في مصر مرة أخرى !
زالزال

كشفت الباحث “مدحت الرئيس” والذي يعمل في قسم الزلازل في معهد البحوث الفلكية، بأن زالزال 1992 الشهير، والذي حدث في مصر، من المتوقع أن يتكرر مرة أخرى، وذلك خلال 100 عام من الآن، مشددًا على كون مصر من ضمن الدول التي توجد فيها الفوالق الأرضية.

وفي تصريحات إعلامية له منذ قليل، قال “مدحت الرئيس” لإحدى المواقع الإلكترونية:

“كل دولة في العالم تتعرض للزلازل، فهي ظاهرة طبيعية تتكرر بحسب طبيعة كل دولة وطبيعة أرضها، وهو أمر لا يدعو للقلق، لأن هناك تعاملا مع الزلازل بشكل قوي وفعال خلال الفترة الماضية، ناهيك عن التكنولوجيا التي تحدث في المستقبل”.

“لا يوجد مركز في العالم يتنبأ بقوة الزلزال تحديدًا، فذلك يتم استنتاجه بمجرد حدوث الزلزال ويتم حساب قوته من خلال محطات الرصد المنتشرة في كل دولة وذلك في مدة لا تزيد عن النصف ساعة”.

وختم الباحث في معهد البحوث تصريحاته، ليؤكد بأن العام الحالي قد شهد نشاط زلزالي كبير في بعض دول العالم، وأبرزها ما حدث في إيران، والتي شهدت العديد من الزلازل في الفترة الأخيرة، مؤكدًا بأنه يتوقع بأن يكون عام 2019، مشابه لذلك.

وكان معهد البحوث قد أكد بأن الحديث عن وقوع زلزال في هذه الايام في مصر، هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون مصر منطقة لا تعد من المناطق المعتاد وقوع الزلازل فيها.