الأرصاد تجيب: هل ستشهد مصر شتاءً قاسيًا؟.. وبيان بحالة الطقس غدا يصل إلى حد الصقيع على تلك المناطق

الأرصاد تجيب: هل ستشهد مصر شتاءً قاسيًا؟.. وبيان بحالة الطقس غدا يصل إلى حد الصقيع على تلك المناطق
حالة الطقس

أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سقوط أمطار حتى يوم الأحد القادم على تلك المحافظات فقط السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال ووسط سيناء، فيما تستمر درجات الحرارة في الانخفاض لتكون درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 17 درجة.

الطقس في مصر

ورد عبد العال على سؤال “هل ستشهد مصر شتاء قاسيًا؟”، حيث قال:”لا يمكن قول ذلك، فالشتاء بدأ واقعيا مبكرا كما الخريف، وما نعيشه هو أجواء الشتاء الطبيعية الخاصة بمصر، حيث سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمالا على الوجه البحري”.

حالة طقس السبت

فيما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون طقس الغد بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، فيما يصل الطقس إلى حد الصقيع على المسطحات الزراعية في شمال الصعيد ووسط سيناء، فيما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والتي تكون مصحوبة بسقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من محافظات الوجه البحري، وشمال سيناء، كما تقل الرؤية صباحا بسبب الشبورة المائية.

درجات الحرارة

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا:

القاهرة العظمى 17  درجة والصغرى 12 درجة ، والإسكندرية العظمى درجة 16 والصغرى 12 درجة ، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة ، وسوهاج العظمى 17 درجة  والصغرى 08  درجة ، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة  ، وأسوان العظمى  19 درجة والصغرى 09 درجة.