مفاجأة.. أول قرار من “الكنيسة” بعد مزاعم ظهور السيدة العذراء أعلى كنسية بأسيوط !

مفاجأة.. أول قرار من “الكنيسة” بعد مزاعم ظهور السيدة العذراء أعلى كنسية بأسيوط !
مزاعم ظهور العذراء

أكد القس “بولس حليم” المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بأن الكنسية قد شكلت لجنة لتقصي حقيقة ظهور السيدة العذراء، في سماء مدينة القوصية وعدد المدن المجاورة لها بمحافظة أسيوط؛ لإعلان ما إذا كان حقيقيًا أم لا.

وأوضح المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية في تصريحات رسمية له حول هذا الأمر منذ قليل

البعض رأى “كُتلًا نورانية متحركة” في السماء، إلى جانب حمام نوراني بمدينة القوصية، ومدن بلوط والحبالصة والسراقنة بمحافظة أسيوط، وجاري التحقق من هذه الظاهرة.

“الظهور يوّثق عن طريق إرسال الكنيسة لجنة لتقصي الحقائق، وتبدأ عملها بحيث تكشف طبيعة الظهور، وهل هي ظهور متتالٍ أو مجرد ظهور وحيد فقط”.

“وترصد اللجنة ماهية الشكل الخاص بالظهور، ووصفه عن طريق الشهود أو مصادر موثوق لها، ومن ثم ترسل هذه اللجنة تقرير إلى المجمع المقدس، وهنا يتم الاعتراف ما إذا كان هذا الظهور حقيقيًا أم مجرد شائعات”.

ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من ظهور أخبار عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تتناول صورًا لنور مضي أعلى عدد من قباب الكنائس في مدينة القوصية بأسيوط، وعدد من المدن المجاورة لها، وتزعم بأن هذا النور هو لسيدة العذراء.

ويذكر بأن المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قد أعترف بأن ظهور السيدة العذراء في كنيسة السيدة العذراء بحي الزيتون، في شهر أبريل عام 1968، وهو الظهور الوحيد الذي أعترفت به الكنيسة.