بشرى سارة.. رسميًا: تفاصيل أول إنخفاض في أسعار السلع الأساسية مع بداية 2019

بشرى سارة.. رسميًا: تفاصيل أول إنخفاض في أسعار السلع الأساسية مع بداية 2019
السلع

كشف مصدر رسمي في بورصة الدواجن منذ قليل، بأن أسعار الدواجن قد إنخفضت بصورة كبيرة، وذلك مع بداية عام 2019، وهذا بعدما سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 23 جنيه صباح اليوم الثلاثاء، وكذلك سجلت أسعار الفراخ الساسو 30 جنيها بارتفاع جنيه واحد.

وهذا في الوقت الذي سجل الكتكوت الأبيض بين 2.25 – 2.5 جنيه، وتراوح سعر الكتكوت الساسو بين 2.75 – 3 جنيهات، في حين سجلت أسعار الأمهات البيضاء لتصل إلى 18 جنيهًا للكيلو.

وفي جهة أخرى أكد بعض خبراء السوق في الساعات الماضية، بأنه من المتوقع بأن يكون هناك إنخفاض في أسعار بعض السلع الأساسية خلال بداية العام الجديد، وكذلك في ظل ثبات أسعار مصادر الطاقة كالوقود والكهرباء، والتي تؤثر بشكل كبير في الأسعار.

وكانت أسعار الحديد قد أنخفضت بصورة ملحوظة خلال اليومين الماضيين، ووصل الإنخفاض في بعض الشركات إلى نحو 500 جنيه في الطن الواحد.

وكذلك هناك أنباء قوية تشير إلى حدوث إنخفاض كبير في أسعار السيارات، وذلك بعد بدء تطبيق الشريحة الأخيرة من إجراءات الإعفاء الجمركي للسيارات القادمة من الإتحاد الأوروبي، بحسب ما أكدته مصلحة الجمارك المصرية صباح اليوم الثلاثاء.

ويذكر بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أجتمع مع الحكومة المصرية، وطالب منها ضرورة أن يكون هناك قرارات لضبط السوق والسيطرة على الأسعار ومنع زيادتها في الفترة القادمة.