مفاجأة.. شركات السياحة تعلن عن فتح باب الحجز للعمرة بالتقسيط والسداد على 12 شهر !

مفاجأة.. شركات السياحة تعلن عن فتح باب الحجز للعمرة بالتقسيط والسداد على 12 شهر !
العمرة

مع بداية موسم العمرة، ومع حدوث إرتفاع في أسعارها خلال السنوات الماضية، بدأت شركات السياحة والعاملة في مجال الحج والعمرة في التفكير في حلول جديدة من أجل تقديم العمرة بنظام التقسيط على مدى 12 شهر، وذلك بهدف التيسير على المواطنين الراغبين في أداء العمرة، ولكنهم غير قادرين على دفع تكاليف مرة واحدة، وكذلك بهدف جذب المزيد من العملاء للشركة.

وأوضحت إحدى الشركات في إعلانها عن عرض العمرة بالتقسيط قائلة: “العمرة في المولد ورجب وشعبان ورمضان.. معنا تستطيع أداء العمرة بالتقسيط على 12 شهرًا، والآن ولفترة محدودة.. اشترك في عرض العمر بالتقسيط، والعرض متاح فقط لـ 25 فردًا، سجل بياناتك وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت”.

وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه بعض الشركات الآخرى في إعلانها، بأنه قد تم فتح باب الحجز للعمرة في شهور رجب وشعبان ورمضان المقبل، وذلك بالتقسيط وبدون مقدم.

وكتبت إحدى الشركات عبر صفحتها على فيسبوك، قائلة: “”احجز الحج معنا لهذا العام من الآن فقط بالباسبور واستمتع بكوبنات خصم ولا تتردد بالحجز من الآن أسعارنا لا تقبل المنافسة وخدمات فائقة الجودة وخبراتنا تفوق 25 سنة في خدمة ضيوف الرحمن والمعتمرين.

وفي هذا السياق، علق “باسل السيسي” نائب رئيس غرفة شركات السياحة في مصر حول الإعلانات المذكورة، قائلًا:

“لا مانع من أداء العمرة بنظام التقسيط، طالما أن ذلك يسهل على المواطنين غير القادرين، كما لا يوجد قانون يمنع ذلك ما دام الأمر لم يخالف القانون ذاته، موضحا أن الشركات القادرة هي وحدها التي تستطيع تنفيذ برامج عمرة بنظام التقسيط”.

“الشركات التي لديها فرص مالية وتستطيع تنفيذ برامج بهذه الطريقة فلتفعل.”