بالتفاصيل.. نواب بالبرلمان: 300 جنيه دعم شهري لكل مواطن.. ومفاجآت سارة للمواطنين

بالتفاصيل.. نواب بالبرلمان: 300 جنيه دعم شهري لكل مواطن.. ومفاجآت سارة للمواطنين
صورة أرشيفية

أكد النائب “عصام الفقي” أمين سر لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، بأن هناك دعم كبير من جانب النواب لعدد من المتقرحات المقدمة، والتي تخص دعم محدودي الدخل، ورفع المعانأة عن كاهلهم، ومشيرًا إلى كون مجلس النواب يرى بأنه من الضروري أن يتم تنقية البطاقات التموينية، وحذف كل من يتجاوز دخله الـ 10 الآف جنيه من منظومة الدعم، حتى يصل الدعم بالفعل إلى مستحقيه.

وقال الفقي في تصريحات إعلامية بخصوص هذا الأمر “أنه من غير المعقول أن يستفيد الغني مثل الفقير تماما ويحصل على الدعم، ولذلك فنحن نهدف إلى تنقية بطاقات التموين، من أجل أن يحقق المواطن البسيط أكبر إستفادة ممكنة من منظومة الدعم في الفترة المقبلة”.

وذكر عضو مجلس النواب، بأنه لا توجد أي دولة في العالم تفعل ما تفعله مصر من دعم كال لرغييف الخبز، مشددًا على كون دعم المواطن في البطاقة التموينية سوف يصل إلى 300 جنيه بدلا من 50 جنيها، حال تنقية البطاقات التموينية من غير مستحقى الدعم.

وكان النائب “محمد الكومي” قد أشار في تصريحات سابقة له، بأن هناك نية لدى البرلمان لإصدار قانون بشأن زيادة الدعم العيني للفرد ليصل إلى 150 جنيه بدلًا من 50 جنيه، وذلك مراعاة لظروف المواطنين.