الحكومة تكشف حقيقة إحتواء الثوم المتداول في الأسواق على “مادة الرصاص”.. وتوجه نداء هام للمواطنين

الحكومة تكشف حقيقة إحتواء الثوم المتداول في الأسواق على “مادة الرصاص”.. وتوجه نداء هام للمواطنين
الثوم المصري

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بأن كل ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول أحتواء الثوم المتداول في الأسوق على مواد سامة كمادة الرصاص هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشيرة إلى كونها قد تواصلت مع وزارة الزراعة، والتي نفت بدورها هذا الأمر شكلًا ومضمونًا.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي له منذ قليل:

“وزارة الزراعية أكدت عدم وجود أي مواد سامة بالثوم المتداول بالأسواق، مستوردًا كان أو محليًا، وأنه صحى وآمن تماماً ومطابق للمواصفات القياسية كافة، مشددةً على وجود رقابة دورية من قبل الوزارة للتأكد من سلامة كل المحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية المتداولة، وما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر بين المواطنين”.

وأشارت الوزارة في حديثها إلى كون المنتجات الموجودة في السوق المصري تخضع لرقابة كبيرة من جانب الوزارة ولا يمكن بأن تكون هناك مواد سامة في السوق وتستمر عملية طرحها دون أن تتدخل الوزارة وتوقف ذلك على الفور.

وفي النهاية، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كل وسائل الإعلام وكذلك نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي- تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من صحة هذه الأخبار.