بلاغ ضد «غادة العجمي» عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان بعد تصريحاتها على «فرانس 24»

بلاغ ضد «غادة العجمي» عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان بعد تصريحاتها على «فرانس 24»

تقدم اليوم ” طارق العوضي” المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ للنائب العام المستشار ” نبيل صادق”  ضد نائبة البرلمان ” غادة عجمي” بسبب تصريحاتها على قناة ” فرانس 24″، وذلك بعدما أكدت أن شهداء الشرطة والجيش في سيناء خلال حربهما على الإرهاب قد بلغ 40 الف شهيد.

بلاغ ضد النائبة ” غادة العجمي”

وقال ” العوضي” من خلال البلاغ المقدم للنائب العام أن هذا الرقم كاذباً جملة وتفصيلاً، حيث يتعمد نشر أخبار كاذبة من شانها تكدير السلم العام ويهدد الأمن القومي المصري.

 ” لما كان هذا الرقم كاذبا جملة وتفصيلا ويشكل التصريح الصادر منها عدة جرائم جنائية منها تعمد نشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وتهديد للأمن القومي المصري كما يمثل جريمة إهانة وإساءة للمؤسستين العسكرية والشرطية وخطر على الروح المعنوية في حربهما ضد الإرهاب”

حيث طلب المحامي بضرورة التحقيق العاجل مع النائبة ومنعها من مغادرة البلاد المصرية خلال الفترة القادمة، كما طلب بسرعة رفع الحصانة عن النائبة والتحقيق معها.

ومن جانبها أكدت النائبة ” غادة العجمي” عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: ” من حقه أن يتخذ ما يشاء والاحتكام في النهاية يكون للقضاء”، وانه كانت تقصد جميع ضحايا الإرهاب من المدنين وشهداء الشرطة والجيش.