تحليل نقاط قوة وضعف مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ

تحليل نقاط قوة وضعف مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ
بيل ومارسيلو

عشاق كرة القدم في الوطن العربي على موعد مع المتعة والأثارة غداً حيث يلتقي العملاق البافاري مع القطار المدريدي  على ملعب السنتياغو برنابيو في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا , في هذا التقرير سوف أمر بشكل سريع على نقاط قوة وضعف كلاً من بايرن ميونخ وريال مدريد والمقارنة بينهما ولمن ستكون الغلبة إذا ما صحت التوقعات :

بيل ومارسيلو
بيل ومارسيلو

1 – حراسة المرمى :

في حراسة مرمى ريال مدريد ايكر كاسياس وكلنا نعرف ايكر ,, فهو لاعب بارع وتصديات مذهلة و صاحب خبرة طويلة في دوري أبطال أوروبا كما أن وجودة يعطي لاعبين ريال مدريد دفعة معنوية قوية وهو من يقوم برفع الروح المعنوية إذا ما تعرض اللاعبين لضغوط وأهداف

على الطرف الآخر بايرن ميونخ لم يحدد الحارس بعد فقد يكون نوير أو الحارس الاحتياطي , ونوير حارس جيد ولكن مشكلته أن مستواه متذبذب وغير ثابت بالإضافة إلى الإصابة التي قد تؤثر عليه , كما ان نقطة ضعفة هي الكرات الثابتة وهو ما يتميز به رونالدو وجاريث بيل , فركلة حرة قريبه من منطقة الجزاء قد تكون بمثابة ركلة جزاء أمام رونالدو والقطار الويلزي .

اذن في حراسة المرمى يتفوق ريال مدريد .

2 – في الدفاع :

في الفترة الأخيرة من مباريات ريال مدريد وبعد أن ثبت كارلو انشلوتي على تشكيلة واحدة لاحظنا قوة وصلابة دفاع ريال مدريد والمستوى المتألق لكل من بيبي وراموس قلبي الدفاع المدريدي , نقطة الضعف قد تكون خشونة راموس وبيبي والتي قد تتسبب في طرد احدهم .

أما بايرن ميونخ فدفاعة يبدأ من خط الوسط بسبب الأسلوب الذي يفرضه جوارديولا بالضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة مما يعطي الأفضلية بالدفاع لبايرن ميونخ ولكن حذاري من الهجمات المرتدة بوجود اسرع لاعبين في العالم .

3 خط الوسط :

خط وسط ريال مدريد ليس على ما يرام خصوصاً بتراجع مستوى الكرواتي لوكا مودرتش وتشابي الونسو وقط يكون نقطة ضعف قوية يستغلها العملاق البافاري الذي يملك خط وسط قد يكون من افضل خطوط الوسط بالعالم  أن لم يكن هو الأول بلا منازع !

4 – في خط الهجوم :

خط هجوم ريال مدريد هو الأفضل الآن في العالم اذا ما نظرت إلى سجل الأهداف مقارنة مع بايرن ميونخ , وبوجود بنزيما المتألق هذا الموسم بالإضافة إلى سرعة رونالدو وجاريث بيل  وادا كان اللاعبين في يومهم فسيقومون بحسم اللقاء .

في رأيي اعتقد قوة هجوم ريال مدريد افضل من العملاق البافاري على الرغم من وجود روبن ورييبري وجوتوزو , عدا عن تفوق ريال مدريد في الركلات الثابتة .

في النهاية فأن من المعطيات السابقة قد تكون النتيجة متعادلة ومرشحين بالتساوي .

اقرأ ايضاً :

تقرير غيابات ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي ابطال اوروبا